لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 5 Jul 2015 08:12 AM

حجم الخط

- Aa +

100 مليار دولار قيمة زكاة أرصدة بنوك الخليج

وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية تنظم الملتقى الثاني للتجارة في الإسلام

100 مليار دولار قيمة زكاة أرصدة بنوك الخليج

كشف الداعية السعودي الدكتور سلمان العودة عن أن الأرصدة الموجودة في البنوك الخليجية تصل إلى 4 تريليونات دولار، تقدر زكاتها بـ100 مليار دولار.

وقال العودة، في الملتقى الثاني للتجارة في الإسلام الذي نظمته وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية بالتعاون مع مؤسسة الشيخ عيد الخيرية، إن "أموال زكاة بنوك دول التعاون لو أخرجت فستغير مجري التاريخ والأرض"، مؤكداً ضرورة أن يتم توظيف الأموال بطرق عصرية ومدروسة.

وأضاف: «زرت خمس مؤسسات خيرية في قطر وتعرفت على نشاطها الخيري والذي يشهد تناميا كبيرا، وهذه المؤسسات تنفق سنوياً ما يزيد على مئات الملايين من الريالات، وتبرعت جمعية واحدة خلال عام بمبلغ 900 مليون ريال».

وذكر العودة قصصا لأشخاص غيروا التاريخ ومنهم سيدنا يوسف عليه السلام الذي لم يكن غنياً ولكنه استطاع أن يغير التاريخ وينقذ الشعب المصري من المجاعة بواسطة المال والاقتصاد.

وتحدث في الملتقى كل من الداعية الإسلامي سلمان بن فهد العودة الذي تحدث عن تجارة المسلمين، والدكتور عائض القرني الذي تحدث عن أخلاق التجارة في الإسلام، والدكتور طارق السويدان الذي تحدث عن المسؤولية الاجتماعية، وأخيرا الدكتور عادل عبدالرحمن المناعي عضو غرفة تجارة وصناعة قطر.