لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 May 2014 09:46 AM

حجم الخط

- Aa +

رجل أعمال سعودي يوقف أحد أثمن الأبراج في العالم لأعمال الخير

رجل أعمال سعودي يوقف برجاً لأعمال الخير والبر ونشر الإسلام في منطقة تعد الأغلى عقارياً على مستوى العالم.

رجل أعمال سعودي يوقف أحد أثمن الأبراج في العالم لأعمال الخير

تداول شيوخ ودعاة سعوديون اليوم الثلاثاء قرار رجل أعمال سعودي وقف جميع أبراجه بمكة المكرمة والتي تتجاوز قيمتها 1.2 مليار ريال (حوالي 320 مليون دولار) على "أعمال البر والإحسان ونشر رسالة الإسلام".

 

وعبر حسابه الشخصي في موقع "تويتر"، قال عبد الوهاب بن ناصر الطريري، وهو أستاذ جامعي، ونائب المشرف العام في مؤسسة الإسلام اليوم، وعضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً، مساء أمس الاثنين "أوقف أخي الشيخ حمد الغماس أبراجه بمكة بقيمة مليار ومائتي مليون على أعمال البر ونشر الإسلام".

 

والشيخ حمد بن عبد الله الغماس، أحد رجال الأعمال المعروفين في مدينة مكة ومدينة بريدة بمنطقة القصيم، وهو رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات "المجد" الفضائية وقناة "هدى" الناطقة بالإنكليزية وقنوات أخرى، وهو عضو مساهم في عدد من الشركات.

 

وقال "الطريري" في تغريدته أيضاً "نعم المال الصالح للرجل الصالح.. هذه والله الصدقة المعظمة، فقد أخبر نبينا أن أعظم الصدقة أجراً أن تصدق وأنت صحيح شحيح تخشى الفقر وتأمل الغنى"، مضيفاً "إشهار هذه الأعمال المبرورة والحفاوة بها إشهار لهذه الشعيرة العظيمة وهي الوقف المنجز في الحياة".

 

وكتب الشيخ الدكتور محمد العريفي الأستاذ بجامعة الملك سعود في تغريدة له على "تويتر" اليوم الثلاثاء إن "الشيخ حمد الغماس أبراجه بمكة بقيمة مليار ومائتي مليون ريال، تصدق بها وقفاً لله لأعمال البر".

 

وغرد رجل الأعمال السعودي بدر الراجحي عبر "تويتر" قائلاً "أنا متأكد بأذن الله أنه سيتبع وقف الغماس أوقاف كثيرة في الشهور القادمة.. هنيئاً لشيخ حمد على إعلانه ذلك ليكون قدوة حسنة. الله يتقبل منا ومنه".

 

وأبراج مكة؛ هي سلسلة أبنية عملاقة تضم مجموعة فنادق تطل على الحرم المكي، أقدس مقام لدى المسلمين، وتعد عقاراتها الأثمن في العالم.

 

ودشن نشطاء بموقع تويتر هاشتاقاً بوسم "#وقف_الغماس" أثنوا خلاله على هذه الخطوة، داعين الله أن يتقبلها منه وأن يكون فيها قدوة لغيره في دعم العمل الخيري.