لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 Apr 2014 09:35 AM

حجم الخط

- Aa +

85 مليون درهم صافي أرباح نور بنك للربع الأول

أعلن "نور بنك" اليوم عن تحقيق نمو قياسي في صافي أرباحه التي بلغت 85 مليون درهم للربع الأول من عام 2014

85 مليون درهم صافي أرباح نور بنك للربع الأول
• نمو إجمالي قيمة أصول البنك إلى 25.2 مليار درهم، بزيادة قدرها 9% مقارنة بالربع الرابع 2013

أعلن "نور بنك" اليوم عن تحقيق نمو قياسي في صافي أرباحه التي بلغت 85 مليون درهم للربع الأول من عام 2014، مقارنة مع 31 مليون درهم خلال الربع الأول من 2013، بينما ارتفعت قيمة العائد على حقوق الملكية إلى 14%، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

 

وشهدت القيمة الإجمالية لأصول البنك نمواً بنسبة 9% لتصل إلى 25.2 مليار درهم، مقارنة مع 23.2 مليار درهم في بداية العام الجاري.

 

كما ارتفعت القيمة الإجمالية لتمويلات العملاء بنسبة 14% إلى 16,3 مليار درهم، وارتفع إجمالي قيمة ودائع العملاء بنسبة 11% إلى 20,7 مليار درهم.

 

وبهذه المناسبة، قال حسين القمزي، الرئيس التنفيذي لـ"نور بنك" والرئيس التنفيذي لمجموعة نور الاستثمارية: "تعكس النتائج الملفتة التي سجلناها في الربع الأول من عام 2014 نجاح استراتيجية أعمال ’نور بنك‘ التي أطلقناها العام الفائت والتي ضمنت لنا استمرار الزخم القوي لمكاسب البنك"، مضيفاً أن "استراتيجية أعمال البنك تواصل التركيز على توفير حلول فريدة وفعالة تلبي الاحتياجات المصرفية لعملائنا في مختلف المجالات، بدءاً من الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق المال، إلى الخدمات المصرفية الخاصة بالشركات والأفراد. وإننا ننظر بعين التفاؤل إلى عام 2014 ونتطلع إلى الاستفادة من الفرص المتاحة أمام نور بنك ودولة الإمارات العربية المتحدة، ولدينا قناعة بأننا نملك كافة الإمكانات التي تساعدنا على مواصلة النمو في الفترة القادمة".

 

وعلاوة على ذلك، واصل البنك أداءه القوي في مجال ضمان تغطية الاكتتابات خلال الربع الأول من عام 2014، وانعكس ذلك من خلال فوزه بجائزة "صفقة العام 2014 ضمن فئة التوريق والتمويل المهيكل" بمنطقة الشرق الأوسط من مجلة "ذا بانكر"، وجائزة "أفضل صفقة عبر الحدود للعام" من مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز". وجاء ذلك بعد احتلال "نور بنك" المرتبة الأولى في قائمة بلومبرج لمديري التمويل الإسلامي المجمع في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2013، وكذلك قائمة المرتّب المفوض للتمويل الإسلامي المجمع في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

 

واستناداً إلى استراتيجيته التي تركز على الابتكار، نجح "نور بنك" في إتمام صفقات تمويل مرابحة للسلع عبر الإنترنت لأحد كبار عملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر منصة "تريد فلو" (Tradeflow) التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، والتي تعزز القدرة على إتمام صفقات متوافقة مع الشريعة الإسلامية نظراً لكون الأصول موجودة فعلياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمكن الوصول إليها لفحصها وحيازتها بشكل كامل.

 

وفي إطار برنامجه للمسؤولية الاجتماعية، بادر "نور بنك" إلى توفير خيارات جديدة لعملائه لتمكينهم من التبرع لصالح "قرية العائلة" التابعة لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، وهو أول مشروع من نوعه لرعاية الأطفال اليتامى، وذلك عبر شبكة فروعه الواسعة وأجهزة الصراف الآلي التابعة له أو من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، أو بشكل شخصي. كما يمكن لحاملي بطاقات "نور بنك" الائتمانية استبدال نقاط مكافآتهم على شكل تبرعات نقدية.

 

واختتم القمزي قائلاً: "نحن سعداء بمشاركتنا في مشاريع كهذه، الأمر الذي يعكس المقدرات الإبداعية للبنك ومكانته الريادية في قطاع الصيرفة الإسلامية. كما أننا على ثقة بأن هذه الجهود ستوفر قيمة أكبر لعملائنا فضلاً عن تأكيد التزامنا بدعم المساعي إلى تدعيم مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي".