لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 8 Jan 2013 02:27 PM

حجم الخط

- Aa +

إتمام أول اندماج من نوعه لثلاثة مصارف إسلامية في البحرين

أعلن بيت التمويل الكويتي – البحرين عن نجاح إتمام عملية اندماج بين ثلاثة مصارف إسلامية تتخذ من البحرين مقراً لأعمالها.

إتمام أول اندماج من نوعه لثلاثة مصارف إسلامية في البحرين

هذه المصارف هي: بنك إيلاف، بيت ادارة المال وكابيفست، لتتشكل مؤسسة مالية بإجمالي حقوق مساهمين تبلغ قيمتها 340 مليون دولار أميركي فيما تمتد أصولها التي تزيد قيمتها عن 400 مليون دولار أميركي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا.

ومن شأن المؤسسة الجديدة الناتجة عن عملية الاندماج، والتي أصبحت تمتلك قاعدة رأسمالية أكبر، أن تتبوأ وضعاً غير مسبوق تتمكن من خلاله من المشاركة في مشاريع واستثمارات أكبر حجماً، والاستفادة بشكل أسرع وأكثر فعالية من فرص استثمارية أكبر على مدى جغرافي أوسع.

وعلق المدير الإداري والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي – البحرين عبدالحكيم الخياط، والذي ترأس اللجنة التوجيهية لعملية الإندماج،  أن هذه المؤسسة تتميز بقاعدة رأسمال قوية وتشكيلة متنوعة من المساهمين والأصول والإيرادات.

وقال ان هذا الاندماج لن يكون نموذجاً ومحفزاً للمزيد من الاندماجات في البحرين ودول مجلس التعاون وسوق الصيرفة الإسلامية العالمية فحسب، وإنما سيعمل أيضاً على ابتداع وإنشاء مؤسسة مالية أقوى وأكثر تنافسية هنا في المنطقة.

واضاف الخياط أن قاعدة المساهمين والموارد البشرية لدى البنوك المندمجة من شأنها أن توفر تشكيلة قويّة لمجلس الإدارة وفريقاً إدارياً متمكناً من خلال هذه المؤسسات نفسها.