لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Jan 2013 05:44 AM

حجم الخط

- Aa +

مصر: توقع بموافقة الأزهر على الصكوك الإسلامية

أكدت مصادر، أن مشروع الصكوك الإسلامية، سوف يتم الموافقة عليه نظرا للأخذ فى الاعتبار بتحفظات مجمع البحوث على بعض المواد، وتم إجراء التعديلات اللازمة عليها، بما يوافق وجهة نظر الأزهر.

مصر: توقع بموافقة الأزهر على الصكوك الإسلامية

أكدت مصادر، أن مشروع الصكوك الإسلامية، سوف يتم الموافقة عليه نظرا للأخذ فى الاعتبار بتحفظات مجمع البحوث على بعض المواد، وتم إجراء التعديلات اللازمة عليها، بما يوافق وجهة نظر الأزهر، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

 

وأضافت المصادر، أن هيئة كبار العلماء سوف تناقش تلك التعديلات فى أول اجتماع لها، متوقعا موافقته السريعة عليها بعد تنفيذ مطالب مشيخة الأزهر، لافتا إلى التفاهم الكبير الذى يجرى الآن بين الحكومة ومشيخة الأزهر حول هذا الشأن، معولا على تصريحات وزير المالية فور لقائه بشيخ الأزهر وتأكيده أن إقرار الصكوك من عدمه رهن موافقة الأزهر، مؤكدا أن تلك التصريحات انعكاس لحالة الوفاق وتعديل المواد التى تحفظ عليها الأزهر حسب وجهة نظره دون زيادة أو نقصان.

 

وكان وزير المالية الجديد، قد أكد فور لقائه شيخ الأزهر أمس الأول، أن المشروع سيطبق على أرض الواقع خلال أسبوع أو أسبوعين على الأكثر، وأن المشروع لن يمر إلا عن طريق بوابة الأزهر بعد التفاهم الذى يجرى حول المشروع وتلبية مطالب الأزهر.

ونفى المصدر، سحب مشروع الصكوك الذى تحفظ عليه مجمع البحوث واستبداله بمشروع إخوانى أخر، بدلا من مشروع كان يخص وزير المالية السابق، مؤكدا أنه نفس المشروع مع تعديل عدد من البنود التى تحفظ عليها المجمع، وأنه سيتم صياغتها حسب وجهة نظر الأزهر.

 

وأشارت المصادر، إلى أنه لم يتم استطلاع رأى الأزهر فى أى من قوانين الأحوال الشخصية إلا مرة أخيرة منذ شهور، وكان الرد ببقائها على حالها حتى يتم مناقشتها لاحقا.