لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 21 May 2012 12:44 PM

حجم الخط

- Aa +

تومسون رويترز يوطد مصداقيته في القطاع المصرفي الإسلامي

علماء شريعة جدد ومصرفيون قياديون في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية ينضمون لعضوية اللجان الشرعية والإسلامية الخاصة بمؤشر تومسون رويترز للربح ما بين البنوك الإسلامية 

تومسون رويترز يوطد مصداقيته في القطاع المصرفي الإسلامي

أعلنت تومسون رويترز اليوم عن انضمام أعضاء جدد من علماء الشريعة والمصرفيين البارزين في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية إلى اللجان المشرفة على مؤشر تومسون رويترز للربح ما بين البنوك الإسلامية، وتسهم هذه الخطوة في توسيع التغطية الجغرافية والتمثيل الخاص لقطاع الصيرفة الإسلامية في كل من اللجنة الشرعية للمؤشر من جهة ولجنة تطبيق المعايير الإسلامية من جهة أخرى.


 

وقد أعلن عن انضمام الأعضاء الجدد خلال المؤتمر العالمي السنوي الثامن لصناديق الاستثمار والأسواق المالية الإسلامية 2012 في البحرين، ويعزز هذا الإعلان من مصداقية المؤشر كخيار قابل للتطبيق خاصة لجهة تسعير الأدوات الإسلامية وتعزيز شرعية عمل الصيرفة الإسلامية.

 

ومن ضمن الشخصيات البارزة التي انضمت إلى عضوية اللجنة الشرعية للمؤشر القاضي محمد تقي عثماني، عالم الشريعة المعروف على مستوى العالم ورئيس مجلس الرقابة الشرعية لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية ، والشيخ الدكتور أكرم لال الدين، المدير التنفيذي للأكاديمية العالمية للبحوث الشرعية. وسيتولى القاضي تقي عثماني رئاسة اللجنة بينما يستمر الشيخ يوسف طلال ديلورنزو عضواً في اللجنة.

 

وشملت قائمة الأعضاء الجدد كل من الدكتور عباس ميراخور، أول رئيس لقسم المالية الإسلامية في (إنسيف)  للتمويل الإسلامي، واسماعيل إي دادابوي، أحد المصرفيين المستقلين والمدير التنفيذي السابق ورئيس التمويل الإسلامي في بنك يو بي إس، وقد انضما إلى عضوية لجنة تطبيق المعايير الاسلامية للمؤشر.

 

والجدير بالذكر، ان اطلاق المؤشر كان ثمرة تعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات المالية الإسلامية بما فيها البنك الإسلامي للتنمية وهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية وجمعية البحرين للمصارف  ومعهد حوكمة للشركات بالإضافة إلى مجموعة من البنوك الإسلامية الكبرى، ويستخدم العائد بين 16 مصرفاً إسلامياً وذلك لاحتساب السعر اليومي لمؤشر العائد بين المصارف الاسلامية. ويستند المؤشر على المعايير العالمية لتومسون رويترز والتي تشكل البنية الأساسية لعمل المؤشر وهي أيضاً تستخدم لاحتساب أكثر من 100 مؤشر أخر حول العالم.