لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 31 Jul 2012 12:57 PM

حجم الخط

- Aa +

شيخ دين: ظهور المذيعات المنقبات على الشاشة حرام شرعاً

قال شيخ دين مصري معروف إن ظهور المذيعات المنقبات على شاشة التلفزيون يفتح باب الفساد والفتنة على حد تعبيره مشيراً إلى أن ظهورهن حرام شرعاً.    

شيخ دين: ظهور المذيعات المنقبات على الشاشة حرام شرعاً
الشيخ أبو إسحق الحويني: ظهور المذيعات المنقبات على الشاشة حرام شرعاً.

قال شيخ سلفي مصري إن ظهور المذيعات المنقبات على شاشة التلفزيون يفتح باب الفساد والفتنة على حد تعبيره مشيراً إلى أن ظهورهن حرام شرعاً.

 

ووفقاُ لمواقع وصحف مصرية، قال الشيخ أبو إسحق الحويني، في فيديو عرضه برنامج "الحقيقة" للإعلامي وائل الإبراشي في حلقة مساء يوم الأحد الماضي، إن ظهور المذيعات على قناة "ماريا" يعد من المفاسد، بحسب تعبيره، واصفًا ظهور النساء في الفضائيات بأنه يشبه ما فعله قاسم أمين في حياته ودفاعه عن المرأة وتحررها من خلال بواطن الفساد، على حد وصفه.

 

وفي الأول من رمضان الجاري، أطلق في مصر قناة "ماريا" التلفزيونية الخاصة بالمنقبات لتكون الأولى من نوعها، أسسها أبو إسلام أحمد عبد الله.

 

وقال "الحويني" أن إحدى المذيعات المنقبات أساءت لتعاليم الإسلام الثابتة في ظهورها بإحدى الحلقات على شاشة ماريا، موضحاً إن ما قالته مخالف للشرع، وأنه "كلام فارغ" و"حواديت مصطبة الجبهة السلفية تحرم الصلاة على عمر سليمان" رئيس المخابرات المصرية السابق الذي توفي في الولايات المتحدة يوم 19 يوليو/تموز الماضي عن عمر يناهز 76 عاماً حيث كان يخضع لفحوص طبية.

 

فيما ردت آلاء أحمد، المدير التنفيذي لقناة ماريا، على فتوى الشيخ الحويني وفتاوى الشيوخ الذين حرموا ظهورهن، قائلة إن آراءهم مجرد اجتهادات، وليس فرضاً أن يأخذوا بها، لافتة إلى أن ظهورهن يخدم الإسلام وتعاليمه، لأنهن يتحدثن عن أمور المرأة الدينية وتوعيتها ثقافياً واجتماعياً وترسيخ مبادئ الإسلام لديها، وأن من حق المنقبة أن تكون لها قناة تتحدث عن أمورها وتدافع عن حقوقها الشرعية.