لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Jul 2012 06:03 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية:عدد المعتمرين هذا العام نحو 6 ملايين أغلبهم من مصر

أعلنت السعودية إن إجمالي عدد المعتمرين منذ بداية الموسم هذا العام قارب على 6 ملايين معتمر وإن الواصلين من مصر شكلوا النسبة الأكبر من عدد المعتمرين.  

السعودية:عدد المعتمرين هذا العام نحو 6 ملايين أغلبهم من مصر
أعلنت السعودية أن عدد المعتمرين منذ بداية الموسم هذا العام قارب على 6 ملايين معتمر.

أعلن وزير الحج السعودي بندر بن محمد الحجار إن إجمالي عدد المعتمرين منذ بداية الموسم هذا العام قارب على 6 ملايين معتمر مشيراً إلى أن الواصلين من مصر شكلوا النسبة الأكبر من عدد المعتمرين.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال (يو بي أي)، قال "الحجار" في تصريح أمس الأربعاء إن عدد المعتمرين الموجودين حالياً بين مكة والمدينة المنورة يقترب من نصف مليون معتمر من أكثر من 70 جنسية.

 

وأضاف إن وزارة الحج استنفرت كامل كوادرها للمشاركة في متابعة الخدمات المتعاقد عليها، بالإضافة إلى استعدادها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد منتصف شوال المقبل.

 

وبحسب "يو بي أي"، كانت اللجنة الوطنية للحج والعمرة قد أكدت أن زيادة أعداد المعتمرين خلال العام الجاري ستصل إلى أكثر من نصف مليون معتمر مقارنة بالعام الماضي، مشيرة إلى أنها الزيادة الطبيعية التي تشهدها السعودية في كل عام والتي تتراوح بين 10 و20 بالمئة.

 

وأظهرت إحصائيات رسمية أن عدد التأشيرات الصادرة من السفارات والقنصليات السعودية أظهرت أن أكثر دولة صدرت لها تأشيرات عمرة هي مصر مقارنة ببقية البلدان الأخرى، تليها باكستان والجزائر.