لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Jul 2012 06:33 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 20 ألف ريال سعر ليلة في فنادق مكة المطلة على الحرم و50 ألف للعشر الأواخر

تراوحت أسعار الفنادق المطلة على ساحات الحرم المكي بين 9 آلاف لليلة الواحدة ووصل سعر الغرفة 50 ألف ريال للعشر الأواخر.

السعودية: 20 ألف ريال سعر ليلة في فنادق مكة المطلة على الحرم و50 ألف للعشر الأواخر

سجلت أسعار الفنادق والشقق السكنية بمدينة مكة المكرمة السعودية ارتفاعات كبيرة خلال شهر رمضان الحالي حيث وصل متوسط أسعار الغرف لنحو 6 آلاف ريال لليلة الواحدة.

 

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية اليوم الثلاثاء، تراوحت أسعار الفنادق المطلة على ساحات الحرم المكي بين 9 آلاف لليلة الواحدة و20 ألف ريال لأيام الأربعاء والخميس والجمعة حيث يصل سعر الغرفة 50 ألف ريال للعشر الأواخر.

 

وقالت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة إن هناك زيادة طردية في أسعار الغرف مع دخول شهر رمضان المبارك، والأسعار خاضعة دوماً لرقابة الهيئة العامة للسياحة والآثار، ولكن التخوفات التي يبديها القادمون إلى مكة المكرمة، نابعة من الأسعار العالية التي يرونها في شهر رمضان، خصوصاً العشر الأواخر حيث يصل سعر بعض الغرف في تلك الفترة إلى 50 ألف ريال للعشر الأواخر من الشهر الفضيل.

 

وأرجعت الغرفة التجارية سبب ارتفاع نسبة الإشغال للعشر الأواخر إلى تدفق أعداد كبيرة من المواطنين والخليجيين إلى مكة المكرمة، مشيرة إلى أنه في ذلك الوقت لا تنحصر نسبة الإشغال المرتفعة على الفنادق ذات النجوم الخمسة والأربعة والثلاثة، بل إن الشقق المفروشة الراقية هي الأخرى ستشهد ارتفاعاً واضحاً في نسبة الإشغال خاصة الواقعة منها بحي العزيزية ومخطط البنك ومنطقة محبس الجن والمناطق القريبة من الحرم المكي الشريف.

 

وذكرت هيئة السياحة والآثار إن عدد الفنادق والشقق المفروشة المرخصة في مكة المكرمة تبلغ نحو 574، وبها نحو 115 ألف غرفة ومصنفة بدرجات متعددة، وأضافت إن الخيارات المتاحة للنزيل متعددة وكبيرة جداً تبلغ طاقتها الاستيعابية أكثر من 1.3 مليون معتمر شهرياً.