لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Oct 2011 12:08 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: أكثر من 1.3 مليون حاجاً وصلوا لأداء فريضة الحج حتى الآن

وقعت صدامات ضخمة بين حجاج إيرانيين وعناصر الأمن السعوديين أثناء موسم الحج عام 1987 ويُخشى من وقوع صدامات مماثلة هذا الموسم بعد التوتر الذي يسود العلاقات بين طهران والرياض على خلفية محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن.

السعودية: أكثر من 1.3 مليون حاجاً وصلوا لأداء فريضة الحج حتى الآن

أعلن مصدر رسمي سعودي أن عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء فرضية الحج هذا العام بلغ حتى الآن أكثر من 1.3 مليون حاج.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن عدد الحجاج القادمين من الخارج منذ بدء القدوم حتى نهاية يوم أمس الأربعاء بلغ (1.305.471) حاجا.

 

وذكرت أن عدد الحجاج الذين دخلوا عن طريق الجو بلغ (1.220.474) حاجاً، كما ودخل عن طريق البر (722.79). أما عن طريق البحر فقد دخل (127.18) حاجاً، وذلك بزيادة (167.64) حاجاً عن عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضي.

 

ومن المتوقع أن يصل عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء فريضة الحج الذي ستبدأ عمليا في الثالث من الشهر المقبل حوالي 1.5 مليون حاج.

 

وكان مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ، حذر الحجاج من الأعمال والتصرفات التي تخل بالأمن، مشيراً إلى أن الحج ليس ميداناً لتنفيذ أجندات سياسية.

 

وقالت وكالة يونايتد برس إنترناشونال (يو.بي.أي) إن صدامات ضخمة وقعت بين حجاج إيرانيين وعناصر الأمن السعوديين في مكة أثناء موسم الحج عام 1987 أدت إلى مقتل حوالي 400 حاج وعنصر أمن بينهم 275 إيرانياً.

 

ويُخشى من وقوع صدامات مماثلة هذا الموسم، خصوصاً بعد التوتر الذي يسود العلاقات بين طهران والرياض على خلفية اتهام السلطات الأميركية لإيرانيين بمحاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن.