لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 7 Mar 2010 01:03 PM

حجم الخط

- Aa +

بيت التمويل الخليجي يؤسس لأكبر بنك إسلامي بسورية

أعلن بيت التمويل الخليجي أنه في مرحلة متطورة لتأسيس واحد من أكبر البنوك الإسلامية بسورية برأس مال 15 بليون ليرة (أي 333 مليون دولار).

أعلن بيت التمويل الخليجي أنه في مرحلة متطورة لتأسيس واحد من أكبر البنوك الإسلامية في سورية تحت مسمى "بيت التمويل السوري"، وذلك بالشراكة مع مجموعة من كبار رجال الأعمال السوريين، برأس مال تبلغ قيمته 15 بليون ليرة سورية (أي ما يعادل 333 مليون دولار أميركي).

وذكرت جريدة القبس الكويتية أن البدء في عملية طرح الاكتتاب العام ستكون حال الحصول على الموافقة النهائية من مصرف سوريا المركزي بنسبة %30 من رأس المال و%10 للشركاء السوريين و%60 لبيت التمويل الخليجي ومؤسسات مالية إستراتيجية ومستثمرين.

ونقلت القبس عن رئيس مجلس الإدارة عصام جناحي قوله: "يتمتع بيت التمويل الخليجي بسجل حافل في مجال تأسيس المؤسسات المالية الإسلامية، وبقدرة فريدة على حصد الفرص في الاقتصادات الناشئة، وكذا هو بيت التمويل السوري". وأضاف: يهدف بيت التمويل الخليجي إلى إنشاء بنك إسلامي يقدم مجموعة من المنتجات التجارية والاستثمارية لخدمة الطلب المتنامي في السوق السوري، ونحن مسرورون للحصول على دعم جميع السلطات السورية في هذا الشأن.

ومن جانبه، شدد رجل الأعمال السوري صائب النحاس ــ أحد مؤسسي بيت التمويل السوري ــ على أهمية إنشاء البنك قائلا: «نحن نهدف من خلال إنشاء بيت التمويل السوري إلى تأسيس بنك إسلامي رائد في سوريا، واستثمار الطلب المتزايد على المنتجات المالية الإسلامية ذات الجودة العالية في قطاعات البنية التحتية، والاستثمار، والصيرفة التجارية".