لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 26 Jun 2016 09:11 AM

حجم الخط

- Aa +

خسائر حادة للبورصة السعودية في رد فعل لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

مؤشر الأسهم السعودي ينخفض في مستهل تعاملات وسط نزول شبه جماعي للأسهم المتداولة في رد فعل لتبعات قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

خسائر حادة للبورصة السعودية في رد فعل لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

(رويترز) - انخفض مؤشر سوق الأسهم السعودي في مستهل تعاملات ،اليوم الأحد، وسط نزول شبه جماعي للأسهم المتداولة في رد فعل لتبعات قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

وهبطت الأسهم الأمريكية بشكل حاد يوم الجمعة الماضي، كما هبطت أسعار النفط خمسة بالمئة عند التسوية في اليوم ذاته بعدما صوتت بريطانيا لصالح الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي مما أثار اضطراباً لم تشهده الأسواق العالمية منذ الأزمة المالية في عام 2008.

 

واستهل مؤشر السوق السعودية التعاملات على انخفاض نسبته 4.2 بالمئة، لكنه قلص خسائره بحلول الساعة 07:09 بتوقيت جرينتش إلى 3.10 بالمئة مسجلاً 6348.8 نقطة.

 

وهبط مؤشر البنوك 2.6 بالمئة والبتروكيماويات 3.3 بالمئة.

 

ومن بين 168 سهماً جرت التداول عليها انخفض 166 سهماً وارتفع سهمان فقط لشركتين صغيرتين هما "العقارية" و"الأنابيب العربية" بمكاسب 2.8 بالمئة و3.4 بالمئة على الترتيب.

وهبط قرابة 90 سهماً بنسب تراوحت بين خمسة وعشرة بالمئة.

 

وقاد النزول سهما الراجحي وسابك الثقيلان بخسائر 2.14 بالمئة و2.43 بالمئة على الترتيب.

 

وكما نزلت أسهم الأهلي التجاري وجبل عمر وسامبا والكهرباء وصافولا والاتصالات السعودية بنسب بين 1.9 بالمئة و3.6 بالمئة.

 

وقال أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) في تصريحات لقناة سعودية إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يكون له تأثير كبير على القطاع المالي السعودي في ظل عدم الانكشاف الكبير على بريطانيا ونظراً لجودة أصول القطاع.

 

وأضاف "الخليفي" أن المركزي يتوقع تباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي للقطاع غير النفطي إلى 2.8 بالمئة في 2016 مقارنة مع 3.4 بالمئة في 2015.

 

وقالت الرياض المالية إنها لا تستبعد احتمال تعرض المؤشر لحركة تصحيح في ظل ضعف إشارات المؤشرات الفنية.