لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Mar 2015 06:47 AM

حجم الخط

- Aa +

التراجع يعم بورصات الخليج و«دبي» الأدنى في 10 أسابيع

هبطت أسواق الأسهم الخليجية في موجة بيع واسعة أمس، بعدما انخفضت العقود الآجلة للنفط الأمريكي لأدنى مستوياتها في ست سنوات، وتراجع أيضا خام القياس العالمي مزيج برنت.

التراجع يعم بورصات الخليج و«دبي» الأدنى في 10 أسابيع
البورصة المصرية- أرشيف

هبطت أسواق الأسهم الخليجية في موجة بيع واسعة أمس، بعدما انخفضت العقود الآجلة للنفط الأمريكي لأدنى مستوياتها في ست سنوات، وتراجع أيضا خام القياس العالمي مزيج برنت بحسب صحيفة الاقتصادية.

وتراجع مؤشر سوق دبي 3.6 في المائة إلى 3408 نقاط مسجلا أدنى مستوياته في عشرة أسابيع، وشهدت جميع الأسهم الرئيسة هبوطا حادا، ولم يرتفع سوى عدد قليل من الأسهم الصغيرة.

وانخفض سهم "إعمار العقارية" أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة 5.3 في المائة. وقالت الشركة هذا الأسبوع إنها لن تشارك في مشروع لبناء عاصمة جديدة في مصر بتكلفة 45 مليار دولار، على عكس ما ذكرته تقارير إعلامية في وقت سابق.وهبط سهم سوق دبي المالي وهي الشركة التي تدير بورصة الإمارة 7.3 في المائة، وسهم "العربية للطيران" المنخفض التكلفة 6.3 في المائة، بعد انقضاء الحق في توزيعات الأرباح للسهمين.

  

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.2 في المائة فقط بفضل صعود سهم بنك أبوظبي الوطني 2 في المائة قبيل انتهاء مهلة التسجيل لاستحقاق توزيعات الأرباح.

وتراجع مؤشر بورصة قطر 2.2 في المائة في موجة بيع جديدة، وانخفض مؤشر سوق الكويت 0.8 في المائة بينما ارتفع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 0.2 في المائة، حيث أغلق قبل وقت قصير من الهبوط الحاد في أسعار النفط.

وهبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.8 في المائة إلى 9484 نقطة، مع تراجع معظم الأسهم على قائمته، حيث شهدت تراجعا جماعيا بنهاية جلسة تعاملات أمس، وسط اختفاء واضح للمستثمرين الأفراد، ليخسر رأس المال السوقي الإجمالي من قيمته 1.6 مليار جنيه.

ومثل أسواق ناشئة أخرى ربما تواجه مصر تدفقا خارجا للأموال حينما يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.