لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 2 Oct 2014 07:46 AM

حجم الخط

- Aa +

الأسهم الأوروبية تواصل خسائرها والأنظار على البنك المركزي

تراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة اليوم الخميس بعد خسائر حادة في الجلسة السابقة ومقتفية أثر انخفاضات وول ستريت في حين ينتظر المستثمرون تفاصيل عن خطة جديدة من البنك المركزي الأوروبي لشراء الأصول.

الأسهم الأوروبية تواصل خسائرها والأنظار على البنك المركزي

(رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة اليوم الخميس بعد خسائر حادة في الجلسة السابقة ومقتفية أثر انخفاضات وول ستريت في حين ينتظر المستثمرون تفاصيل عن خطة جديدة من البنك المركزي الأوروبي لشراء الأصول.

وفي الساعة 07:02 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.3 بالمئة إلى 1364.02 نقطة بعد أن فقد 0.9 بالمئة أمس الأربعاء.

ويكشف البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم عن خطط جديدة لشراء الأصول يأمل أن ترفع التضخم وتنعش اقتصاد منطقة اليورو. وينوي البنك المركزي شراء أوراق مالية معززة بالأصول.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز يوم الاثنين أن متعاملي سوق النقد يتوقعون في المتوسط أن يشتري البنك المركزي ما مجموعه 200 مليار يورو من الأوراق المالية والسندات المغطاة على مدار عام.

وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني على انخفاض 0.02 بالمئة في حين هبط كاك 40 الفرنسي 0.1 بالمئة وداكس الألماني 0.2 بالمئة.