لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Feb 2014 08:32 AM

حجم الخط

- Aa +

الأسهم الأوروبية تعاود التراجع ويو.بي.اس يرتفع

تراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء منخفضة للمرة السابعة في تسع جلسات ومقتدية ببيع واسع النطاق في وول ستريت وآسيا إثر بيانات أضعف من المتوقع للقطاع الصناعي الأمريكي.

الأسهم الأوروبية تعاود التراجع ويو.بي.اس يرتفع

(رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء منخفضة للمرة السابعة في تسع جلسات ومقتدية ببيع واسع النطاق في وول ستريت وآسيا إثر بيانات أضعف من المتوقع للقطاع الصناعي الأمريكي.

وفي 08:06 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.6 بالمئة إلى 1265.95 نقطة. وفقد المؤشر 6.5 بالمئة منذ ذروة 21 يناير كانون الثاني وهو أشد انخفاض في سبعة أشهر.

وقال جيوم دومان المدير المشارك لشركة الأبحاث دو بريمان "في أوروبا يبدو التراجع إلى أدنى مستوى في شهرين حتميا. حماس المشترين عند انخفاض الأسعار تلاشى والناس يخرجون من السوق."

وأظهرت الأرقام أمس الاثنين تباطؤ القطاع الصناعي الأمريكي في يناير كانون الثاني مع انحسار نمو طلبيات التوريد الجديدة بأكبر مقدار في 33 عاما. وتشير البيانات إلى انحسار الزخم بأكبر اقتصاد في العالم ودفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية للانخفاض أكثر من اثنين بالمئة.

وامتد البيع إلى آسيا حيث تراجع مؤشر نيكي 4.2 بالمئة في أكبر خسارة مئوية لجلسة واحدة منذ يونيو/حزيران 2013. ونيكي منخفض 14 بالمئة منذ بداية العام الحالي بعد أداء قوي في 2013.

وخالف سهم بنك يو.بي.اس السويسري الاتجاه النزولي وارتفع 3.1 بالمئة بعد أرباح فاقت التوقعات للربع الأخير من العام الماضي.

وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 0.1 بالمئة وهبط كاك 40 الفرنسي 0.4 بالمئة وداكس الألماني 0.6 بالمئة.