لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 14 Feb 2014 01:54 PM

حجم الخط

- Aa +

سهم باجاج أوتو الهندية يتراجع بسبب قرار مصر حظر استيراد مركبات

قال متعاملون إن سهم شركة باجاج أوتو الهندية تراجع أكثر من أربعة بالمئة بسبب أنباء عن قرار للحكومة المصرية بحظر استيراد الدراجات النارية والتوك توك.

سهم باجاج أوتو الهندية يتراجع بسبب قرار مصر حظر استيراد مركبات

(رويترز) - قال متعاملون إن سهم شركة باجاج أوتو الهندية تراجع أكثر من أربعة بالمئة بسبب أنباء عن قرار للحكومة المصرية بحظر استيراد الدراجات النارية والتوك توك.

وقررت الحكومة المصرية يوم الأربعاء تكليف وزارة المالية بمنع استيراد الدراجات النارية والتوك توك لمدة عام بالإضافة إلى منع استيراد المكونات الإنتاجية لمدة ثلاثة أشهر.

 

وقال بنك مورجان ستانلي في مذكرة إن الحظر ليس نهائيا بعد ولكنه قد يشكل خطرا على صادرات باجاج أوتو إلى مصر.

 

وخفض البنك توصيته لسهم الشركة الهندية إلى "وزن مساو" لباقي مكونات المحفظة الاستثمارية من "زيادة الوزن" كما خفض السعر المستهدف للسهم إلى 1983 روبية من 2124 روبية.

 

وقال مورجان ستانلي "السوق المصرية تستقبل صادرات التوك توك في الأساس لذا فإنها تتمتع بهوامش عالية. وكانت (السوق) تتعافى أيضا على مدى الأشهر القليلة الماضية ومن ثم فإنها حيوية لتحقيق النمو المتوقع للصادرات في السنة المالية 2015."

 

وأشارت المذكرة إلى أن الصادرات تشكل 39 بالمئة من إجمالي مبيعات باجاج أوتو في السنة المالية 2014 وساهمت مصر بنسبة 11 بالمئة منها. وأضافت أنه في حال تطبيق الحظر ستنخفض توقعات نمو الصادرات إلى ثمانية بالمئة في السنة المالية 2015 من 15 بالمئة حاليا.

 

وبحلول الساعة 0813 بتوقيت جرينتش انخفض سهم الشركة الهندية أربعة بالمئة إلى 1825 روبية.