لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 4 Dec 2014 09:21 AM

حجم الخط

- Aa +

أسهم أوروبا ترتفع صباحا والأنظار على اجتماع المركزي الأوروبي

ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية اليوم الخميس مقتربا من أعلى مستوياته في شهرين ونصف الشهر إذ وجدت السوق دعما في تحسن الآفاق الاقتصادية الأمريكية وتوقعات باتخاذ البنك المركزي الأوروبي المزيد من إجراءات التحفيز.

أسهم أوروبا ترتفع صباحا والأنظار على اجتماع المركزي الأوروبي

(رويترز) - ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية اليوم الخميس مقتربا من أعلى مستوياته في شهرين ونصف الشهر إذ وجدت السوق دعما في تحسن الآفاق الاقتصادية الأمريكية وتوقعات باتخاذ البنك المركزي الأوروبي المزيد من إجراءات التحفيز.

وقفز سهم رايان اير 8.7 بالمئة ليصبح أكبر الرابحين على مؤشر يوروفرست 300 بعد أن رفعت الشركة توقعاتها لأرباح العام بأكمله إلى ما بين 810 ملايين و830 مليون يورو من 750-770 مليون يورو بعد أن زاد عدد مسافريها 22 بالمئة في نوفمبر/تشرين الثاني.

وينصب تركيز المستثمرين على رئيس المركزي الأوروبي ماريو دراجي الذي سيقدم أحدث توقعات البنك للنمو والتضخم خلال اجتماع للجنة السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم.

وفي الساعة 08:08 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1401.67 نقطة بعد أن قفز إلى أعلى مستوياته في أكثر من شهرين في الجلسة السابقة. وصعد المؤشر 15 بالمئة منذ وصوله إلى أدنى مستوى له خلال عام في منتصف أكتوبر/تشرين الأول.

وأغلق مؤشرا داو جونز وستاندرد آند بورز 500 الأمريكيان عند مستويات قياسية أمس الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات نمو قطاع الخدمات الأمريكي أكثر من المتوقع في نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة بينما زاد كاك 40 الفرنسي 0.1 بالمئة وداكس الألماني 0.3 بالمئة.