لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 2 Dec 2014 08:48 AM

حجم الخط

- Aa +

هيئة السوق تعلق التداول على سهمي "موبايلي" و"زين السعودية" ليوم واحد

 تعليق تداول سهم شركة اتحاد اتصالات ( موبايلي ) و شركة الاتصالات المتنقلة السعودية ( زين ) في السوق المالية السعودية (تداول) اليوم الثلاثاء.

هيئة السوق تعلق التداول على سهمي "موبايلي" و"زين السعودية" ليوم واحد

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية أنه بناء على ما تضمنه اعلان شركة اتحاد اتصالات ( موبايلي ) هذا اليوم الثلاثاء 10/2/1436هــ الموافق 2/12/2014م من أنها " طلبت اللجوء للتحكيم بخصوص المبالغ المستحقة لشركة موبايلي من اتفاقية الخدمات المبرمة مع شركة الاتصالات المتنقلة (زين السعودية) بتاريخ 6 مايو 2008م و المتعلقة بقيام شركة موبايلي بتقديم خدمات لشركة (زين السعودية) تشمل خدمات التجوال الوطني و المشاركة في مواقع الأبراج و وصلات التراسل و نقل الحركة الدولية.

ترتب على هذه الاتفاقية مبالغ مستحقة الدفع لصالح شركة موبايلي بقيمة 2.2 مليار ريال سعودي كما في 30 نوفمبر 2013. تعذر الوصول الى حل للخلاف على تلك المبالغ رغم بذل العديد من المساعي الودية من جانب شركة موبايلي منذ ذلك التاريخ، وعليه قررت شركة موبايلي اللجوء الى التحكيم بموجب نظام التحكيم وفقا للاتفاقية سابقة الذكر و ذلك حفظا لحقوق الشركة.هذا وقد تم تعيين محكمين من قبل الطرفين و جاري العمل على اختيار أسم المحكم الثالث".

وبناءً على نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، أصدر مجلس الهيئة قراره بتاريخ 10/2/1436 هـ الموافق 2/12/2014م المتضمن تعليق تداول سهم شركة اتحاد اتصالات ( موبايلي ) و شركة الاتصالات المتنقلة السعودية ( زين ) في السوق المالية السعودية (تداول) اليوم الثلاثاء 10/2/1436 هـ الموافق 2/12/2014م لمدة يوم واحد فقط. لتمكين المستثمرين في الشركتين من الاطلاع على تفاصيل الخبر.