لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Sep 2013 01:04 PM

حجم الخط

- Aa +

تصنيف "بلومبيرغ": حامد بن زايد أكثر "مديري المال" تأثيراً في العالم

تصدر سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار “إديا”، لائحة بلومبيرغ لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم في قائمة “مدراء المال” لعام 2013 ضمن مجموعة أعدتها “بلومبيرغ” لأكثر 50 شخصية تأثيراً في العالم في قطاعات متنوعة.

تصنيف "بلومبيرغ": حامد بن زايد أكثر "مديري المال" تأثيراً في العالم
سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان. (الصورة من المصدر)

تصدر سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار “إديا”، لائحة بلومبيرغ لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم في قائمة “مدراء المال” لعام 2013 ضمن مجموعة أعدتها “بلومبيرغ” لأكثر 50 شخصية تأثيراً في العالم في قطاعات متنوعة، حسبما نقلته صحيفة "الخليج".

 

وقالت الوكالة إن سموه يدير جهاز أبوظبي للاستثمار “إديا” أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم بقيمة تتجاوز نصف تريليون دولار، وتشير الوكالة إلى أن سموه يستقطب أفضل الكفاءات الاستثمارية من جميع أنحاء العالم. 

 

وذكرت ان الشخصيات التي تم اختيارها تتوزع على قطاعات متنوعة من بينهم من يدير الاقتصادات والأسواق ومنهم من يجري الصفقات، والبعض الآخر من يدير الأموال ويقود الشركات وأخيراً من يتخذون القرارات السياسية. 

وتوزعت الشخصيات المؤثرة على خمس مجموعات هي:  المصرفيون وصانعو القرار ومدراء المال ووسطاء الشركات والمفكرون، وتم استثناء رؤساء الحكومات من قائمة صانعي القرار السياسي، ويتضمن أعضاء البرلمان والمشرعين ورؤساء المصارف المركزية. 

 

وضمت لائحة “مدراء المال” الأكثر تأثيراً ليون بلاك 62 عاماً، عضو مؤسس لأبولو غلوبال، التي حققت 6 .9 مليار دولار، وماري ايردوس الرئيسة التنفيذية في جي بيه مورغان لإدارة الأصول، التي تدير 2 .2 تريليون دولار وتعمل على جذب المليارات من آسيا إلى أوروبا.

 

كما ضمت لاري فينك 60 عاماً، عضو مؤسس لبلاك روك، كأكبر المدراء الماليين في العالم بقيمة أصول تصل إلى 9 .3 تريليون دولار، وتحتوي على العديد من الشركات القوية مثل شركة “ديل”، وكارل إيكان، رئيس ايكان للأعمال، حيث يعمل لدفع شركة “ديل” لتحقيق أفضل الأرباح.