لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 18 Sep 2013 01:01 PM

حجم الخط

- Aa +

برنت يتراجع دون 108 دولارات

تراجعت أسعار خام القياس الأوروبي مزيج برنت إلى أقل من 108 دولارات للبرميل مع بدء تعافي الإنتاج الليبي وقبيل إعلان نتائج اجتماع الاحتياطي الاتحادي الأمريكي فيما يتعلق بتقليص شراء السندات.

برنت يتراجع دون 108 دولارات
برنت يتراجع دون 108 دولارات قبيل إعلان نتائج اجتماع المركزي الأمريكي.

(رويترز) - تراجعت أسعار خام القياس الأوروبي مزيج برنت إلى أقل من 108 دولارات للبرميل اليوم الأربعاء مع بدء تعافي الإنتاج الليبي وقبيل إعلان نتائج اجتماع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي فيما يتعلق بتقليص شراء السندات. 

 

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج ليبيا النفطي إلى ما بين 400 ألف و450 ألف برميل يوميا بعد استئناف ضخ النفط من حقل الشرارة أحد أكبر الحقول في غرب البلاد يوم الإثنين. ورغم ذلك لا يزال إنتاج ليبيا النفطي أقل كثيرا من مستوى ما قبل الحرب عند 1.6 مليون برميل يوميا. 

وهبط خام برنت 30 سنتا إلى 107.89 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:17 بتوقيت جرينتش بعدما تراجع لأدنى مستوياته فيما يزيد عن شهر في الجلسة السابقة.  وزاد الخام الأمريكي الخفيف 18 سنتا إلى 105.60 دولار للبرميل بعدما انخفض 1.17 دولار عند التسوية أمس الثلاثاء. 

وينتظر المستثمرون أيضا ما سيسفر عنه اجتماع المركزي الأمريكي الذي من المتوقع أن يقلص برنامجه الشهري لشراء السندات بمقدار عشرة مليارات دولار على الأقل.