لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Sep 2013 06:18 AM

حجم الخط

- Aa +

إحالة‏1200‏ شركة أوراق مالية بالبورصة المصرية للنيابة

تم الاتفاق بين الهيئة العامة للرقابة المالية والمؤسسات العاملة في سوق المال المصرية علي وضع سياسة جديدة لإنهاء ظاهرة تحويل الشركات العاملة في سوق المال للنيابة العامة‏,‏  

إحالة‏1200‏ شركة أوراق مالية بالبورصة المصرية للنيابة

تم الاتفاق بين الهيئة العامة للرقابة المالية والمؤسسات العاملة في سوق المال المصرية علي وضع سياسة جديدة لإنهاء ظاهرة تحويل الشركات العاملة في سوق المال للنيابة العامة‏,‏ وذلك بعد تضخم أرقام الشركات المحالة وصولها لأكثر من‏1200‏ شركة‏..‏ خلال الإدارة السابقة لهيئة سوق المال‏.‏

 

ووفقاً لصحيفة الاهرام فمن المنتظر مراجعة جميع الحالات بدقة وإعطاء الفرصة للشركات لإيضاح موقفها والتخلي عن التعسف في التعامل مع المخالفات البسيطة التي يمكن علاجها وتداركها بطرق أخري وبالتوافق بين الأطراف المتنازعة.

من جهة أخري, تم الاتفاق علي تشكيل مجموعات عمل لدراسة كيفية زيادة أرقام التداول بالبورصة وتنشيط البورصة وتسريع استجابة الهيئة للطلبات المختلفة كطلبات زيادة رأس المال والاستحواذ وغيرها.

جاء ذلك في لقاء رئيس الهيئة الجديد سامي شريف مع العاملين في سوق المال وعلي رأسهم الدكتور محمد تيمور رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية وهمام توفيق.

من جهة أخري سجل مؤشر البورصة الرئيسيeg%30 ارتفاعا بنحو70% مدفوعا بانخفاض المخاطر الخاصة بالحرب ضد سوريا, وذلك بعد زيادة أمس الأول بنحو13%.

ويشير الخبراء إلي أن الأزمة مازالت مهيمنة علي اتجاهات الأسواق والبورصات في المنطقة العربية والعالم بأسره.