الأرباح تعزز الأسهم الأوروبية وداكس يستهدف ذروة جديدة

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء مدعومة بنتائج أعمال أفضل من المتوقع في حين يقترب مؤشر داكس الألماني من مستوى قياسي مرتفع.
 الأرباح تعزز الأسهم الأوروبية وداكس يستهدف ذروة جديدة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 07 مايو , 2013

(رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء مدعومة بنتائج أعمال أفضل من المتوقع في حين يقترب مؤشر داكس الألماني من مستوى قياسي مرتفع.

 

وأعلن كومرتس بنك وميونيخ ري لإعادة التأمين عن نتائج فاقت التوقعات مما أضفى بعض البهجة على موسم متباين لنتائج الربع الأول من العام في أوروبا.

 

 

وبحلول الساعة 0707 بتوقيت جرينتش زاد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1 بالمئة إلى 1218.95 نقطة مستفيدا من استئناف العمل بسوق لندن بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة وتجديد البنك المركزي الأوروبي أمس الاثنين التزامه بتقديم مزيد من التحفيز الاقتصادي إذا اقتضت الضرورة.

وزاد مؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة إلى 8130.94 نقطة ليقترب من مستوى مقاومة فنية صعب قبيل ذروة 8151.57 نقطة المسجلة في 2007.

 

 

وقال نيل مارش المحلل في نيو-إدج "أعتقد أن الأسواق ستواصل الصعود بعد أن سجل ستاندرد اند بورز مستوى قياسيا مرتفعا جديدا أمس وداكس يقترب أكثر.

 

 

"الكل متفائل بأن الأوضاع ستتحسن وإذا لم يحدث ذلك فلدينا (رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو) دراجي الذي قال إنه سيفعل ما يلزم لدعم تعافي اقتصاد منطقة اليورو."

وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.3 بالمئة في حين تقدم مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2 بالمئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج