5.4 مليار جنيه خسائر البورصة المصرية نهاية تعاملات اليوم

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي في نهاية تعاملات، الثلاثاء، متأثرة بعمليات بيع عشوائية من جانب المستثمرين على الأسهم القيادية، بعد إعلان مصلحة الضرائب عن فرض ضريبة بنسبة 10% على عملية استحواذ بنك «قطر الوطني» على كامل أسهم «الأهلي سوستيه جنرال ـ مصر
5.4 مليار جنيه خسائر البورصة المصرية نهاية تعاملات اليوم
تراجع حاد للبورصة المصرية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 26 مارس , 2013

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي في نهاية تعاملات، الثلاثاء، متأثرة بعمليات بيع عشوائية من جانب المستثمرين على الأسهم القيادية، بعد إعلان مصلحة الضرائب عن فرض ضريبية بنسبة 10% على عملية استحواذ بنك «قطر الوطني» على كامل أسهم «الأهلي سوستيه جنرال ـ مصر»، وانخفض المؤشر الرئيسي «EGX30»، بنسبة 1.9%، تعادل 102 نقطة، ليصل إلى مستوي 5129 نقطة، ليتراجع إلى أدني مستوى له منذ 12 ديسمبر الماضي أي في نحو ثلاثة أشهر ونصف، وفقاً لصحيفة "المصري اليوم".

 

ومالت تعاملات كل من المصريين والعرب نحو الشراء، وسط حالة تشاؤم بين المستثمرين على مستقبل السوق المصرية، نتيجة استمرار حالة الاضطراب السياسى الأمنى فى البلاد، خصوصا بعد قرارات الضبط والإحضار التى صدرت ضد عدد من النشطاء السياسيين أمس، وتوقعات خروج مظاهرات جديدة لمناصرتهم.

 

وتكبدت القيمة السوقية للأسهم خسائر بنحو 5.4 مليار جنيه، بعد تراجع رأس المال السوقي إلى 357.5 مليار جنيه، مسجلا أدنى مستوى له منذ منتصف ديسمبر الماضي، وذلك إثر انخفاض أسعار إقفال 136 ورقة مالية، مقابل صعود 8 ورقات، فيما لم تتغير أسعار 25 ورقة، وتراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «EGX70»، بنحو 1.5%، فيما انخفض مؤشر «EGX100»، الأوسع نطاقاً بنحو 2.1%.

 

وقال محمود عبدالرحمن، مدير الاستثمار في شركة «بريميير» لتداول الأوراق المالية، إن إعلان مصلحة الضرائب خضوع صفقة استحواذ بنك قطر الوطني على أسهم البنك «الأهلي سوستيه جنرال» للضريبة بقيمة 10%، أثر سلبا على السوق.

 

وأوضح عبد الرحمن أن الجلسة سجلت عمليات بيع عشوائية من جانب المستثمرين، لاسيما المصريين على الأسهم القيادية التي ينتظر أن تشهد صفقات استحواذ ومنها «أوراسكوم للإنشاء والصناعة» و«هيرمس».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة