لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 29 Jul 2013 10:59 AM

حجم الخط

- Aa +

البورصة المصرية خروج شركة «أوراسكوم للإنشاء والصناعة»

قررت إدارة البورصة، اليوم الاثنين، اعتماد التعديلات التي أقرتها لجنة المؤشرات المنعقدة في إطار المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق.

البورصة المصرية خروج شركة «أوراسكوم للإنشاء والصناعة»

قررت إدارة البورصة، اليوم الاثنين، اعتماد التعديلات التي أقرتها لجنة المؤشرات المنعقدة في إطار المراجعة الدورية نصف السنوية لمؤشرات السوق وفق صحيفة الشروق المصرية .

 

ويعد أبرز التغييرات في المؤشر الرئيسي للبورصة "EGX30" هو خروج شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة من مكونات المؤشر، وهو ما يأتي بعد أن انتهت يوم 28 يونيو الجاري فترة شراء شركة <أو سي أي أن. في>  لـ 100% من الأسهم المصدرة لشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة".

 

وفي هذا الصدد أكد عاطف الشريف رئيس مجلس إدارة البورصة على أن المراجعة الدورية لمؤشرات السوق تأتي في إطار حرص إدارة السوق على أن تظل مؤشرات البورصة معبرة بشكل حقيقي عن أداء الشركات المقيدة، بناء على المعايير الفنية المحددة لمكونات كل مؤشر على حدة.

 

ويذكر أن، أن المؤشر الرئيس للبورصة المصرية "EGX30"، عدد 6 شركات في مقابل دخول 6 شركات جديدة، في حين شهد مؤشر "EGX70" خروج 14 شركة، انضم شركات 5 منها إلى مؤشر"EGX30"، أما مؤشر"EGX100" فقد شهد خروج 11 شركة فقط.