لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Jul 2013 02:00 PM

حجم الخط

- Aa +

البورصة المصرية تختار "مباشر" لتنفيذ الربط مع بورصة تركيا

 أثير مؤخرا أن مشروع الربط بين البورصة المصرية ونظيرتها التركية أصبح مهدد بالفشل فى ظل تأزم الموقف السياسي، فضلا عن عدد من العوائق الأخرى مثل اختلاف اللغة بين البورصتين.

البورصة المصرية تختار "مباشر" لتنفيذ الربط مع بورصة تركيا

القاهرة (وكالة أنباء مصر) أثير مؤخرا أن مشروع الربط بين البورصة المصرية ونظيرتها التركية أصبح مهدد بالفشل فى ظل تأزم الموقف السياسي، فضلا عن عدد من العوائق الأخرى مثل اختلاف اللغة بين البورصتين.

 

إيهاب رشاد العضو المنتدب "لشركة مباشر لتداول الاوراق المالية،" أوضح أن خطوات الربط تسير وفقا للجدول الزمني المتفق عليه وبأنه يتم الان التنسيق مع شركات السمسره التركية ليتم أختيار شركة أو أكثر لتنفيذ التداول في السوق التركي، ومن المنتظر أن يتم بدء التداول في الاسبوع الثالث من شهر سبتمبر المقبل.

 

وأضاف رشاد بأن "مباشر "هي الشركة الوحيدة حتي الأن في السوق المصري التي وفرت لعملائها أسعار الأسهم التركية علي شاشات التداول ليكون لديهم الفرصة الكافية لمتابعة الأسهم وتحركاتها استعدادا لبدء التداول، وأشار بأن الشركة تسعي في الوقت لنفسه لتوفير أسعار الأسهم المصرية في السوق التركي من خلال إحدي الشركات التابعة لمجموعة مباشر في تركيا وذلك الاجراء سيساهم في جذب المستثمرين الاتراك للسوق المصري.

 

وكان مصدر مسئول بالبورصة المصرية قد صرح بأنه قد تم اختيار "مباشر" لتداول الأوراق المالية كأحد الشركات الخمس التي سيتم التعامل من خلالها في مشروع الربط مع البورصة التركية وقد تم اختيار الشركات وفقا لعدة معايير أبرزها الملاءة المالية المرتفعه، وأن يكون للشركة سابقة أعمال في تنفيذ تداولات العرب والأجانب، والتعامل مع بورصات خارجية مع ضرورة وجود الخبرات الكافية بالشركة والمؤهلة لتنفيذ هذه التعاملات مع فتح المجال للشركات الأخري والتى تبلغ عددها 148 شركة مرخصة والتي تستطيع تطبيق ذات المعايير.

 

ومن الجدير بالذكر ان مباشر قررت تخصيص جنيه مصرى عن كل عملية تداول تقوم بها مباشر خلال شهر رمضان وذلك لدعم الاقتصاد المصرى.