لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 18 Jul 2013 08:50 AM

حجم الخط

- Aa +

تداولات دبي تقارب المليار و”العربية” في الصدارة

قاربت تداولات سوق دبي يوم أمس المليار درهم، مدعومة بإقبال كبير من المستثمرين على الشراء، وبشكل أساسي على سهمي شركتي العربية للطيران ودبي للاستثمار اللتين استحوذتا على نحو 38% من التداولات، بواقع 184 مليون درهم تداولات على سهم الأولى و166 مليون درهم للثانية، على الترتيب.

تداولات دبي تقارب المليار و”العربية” في الصدارة
"الصورة من المصدر".

قاربت تداولات سوق دبي يوم أمس المليار درهم، مدعومة بإقبال كبير من المستثمرين على الشراء، وبشكل أساسي على سهمي شركتي العربية للطيران ودبي للاستثمار اللتين استحوذتا على نحو 38% من التداولات، بواقع 184 مليون درهم تداولات على سهم الأولى و166 مليون درهم للثانية، على الترتيب. حسبما ذكرت صحيفة "الخليج الاقتصادي".

 

 

وقادت التداولات الكبيرة في سوق دبي، إضافة إلى تداولات سوق أبوظبي التي بلغت نحو 231 مليون درهم، المؤشر العام لسوق الإمارات إلى الصعود بنسبة 73 .0% ليصل إلى 3677 نقطة، وهو الصعود التاسع له على التوالي منذ بداية الأسبوع الماضي، الأمر الذي وضع السوق على طريق الربح ودفع بالقيمة السوقية للأسهم إلى النمو طوال تلك الفترة، حتى وصلت إلى نحو 551 مليار درهم بعد أن كسبت أمس نحو 4 مليارات درهم.

 

وارتفعت أسعار أسهم 37 شركة، وانخفضت أسعار أسهم 11 شركة، في حين استقرت أسعار أسهم 12 شركة دون تغير، وذلك من أصل 60 شركة جرى تداول أسهمها يوم أمس بمقدار 36 .815 سهم نفذت من خلال 8440 صفقة بقيمة تداول بلغت 16 .1 مليار درهم.