لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Sep 2013 09:10 AM

حجم الخط

- Aa +

الذهب يتراجع بفعل بيع لجني الأرباح والأنظار على سوريا

تراجع الذهب اليوم الأربعاء بفعل بيع لجني الأرباح بعد مكاسب قوية في الجلسة السابقة مع فوز الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتأييد أعضاء كبار في الكونجرس لشن ضربة عسكرية محدودة ضد سوريا.

الذهب يتراجع بفعل بيع لجني الأرباح والأنظار على سوريا

(رويترز) - تراجع الذهب اليوم الأربعاء بفعل بيع لجني الأرباح بعد مكاسب قوية في الجلسة السابقة مع فوز الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتأييد أعضاء كبار في الكونجرس لشن ضربة عسكرية محدودة ضد سوريا.

 

وهبطت الفضة نحو واحد بالمئة بفعل ما قال متعاملون إنه قيام مضاربين صينيين بجني الأرباح وهو ما ضغط على أسعار الذهب التي استفادت في الفترة الأخيرة كملاذ آمن من تصاعد التوترات الجيوسياسية في سوريا. 

 

وقال متعامل في هونج كونج "فقد الذهب قوة الدفع وجرى تفعيل أوامر لوقف الخسائر وهو ما أدى إلى بيع فني." 

وأضاف "في حالة شن هجوم على سوريا فقد يزيد الذهب 20 دولارا أخرى. لكن للحصول على رؤية أوسع نتطلع إلى بيانات الوظائف الأمريكية." 

 

وترقب الأسواق بيانات الوظائف التي تصدر يوم الجمعة بحثا عن مؤشرات على موعد تقليص إجراءات التحفيز التي ينتهجها مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والتي كانت مفيدة لأسعار السلع الأولية وساعدت الذهب على الصعود إلى مستويات قياسية. 

 

وبحلول الساعة 07:48 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1407.10 دولار للأوقية (الأونصة). كان السعر صعد إلى 1416 دولارا في الجلسة السابقة بفعل مشاعر القلق إثر تجربة صاروخية نفذتها إسرائيل في البحر المتوسط بالاشتراك مع البحرية الأمريكية. 

وانخفضت الفضة 1.32 بالمئة إلى 23.85 دولار للأوقية.  ونزل البلاتين 0.10 بالمئة مسجلا 1527.49 دولار وهبط البلاديوم 0.05 بالمئة إلى 715.67 دولار للأوقية.