لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Sep 2013 07:05 AM

حجم الخط

- Aa +

هبوط الين والدولار عند أعلى مستوى في شهر

اقترب الين الذي يعتبر ملاذا آمنا من أقل مستوى في شهر مقابل الدولار اليوم الثلاثاء ونزل على نطاق واسع بعد بوادر جديدة على تعافي النشاط الصناعي العالمي وهو ما ساهم في تحسن الاتجاه للمخاطرة.

هبوط الين والدولار عند أعلى مستوى في شهر

(رويترز) - اقترب الين الذي يعتبر ملاذا آمنا من أقل مستوى في شهر مقابل الدولار اليوم الثلاثاء ونزل على نطاق واسع بعد بوادر جديدة على تعافي النشاط الصناعي العالمي وهو ما ساهم في تحسن الاتجاه للمخاطرة. 

 

وتشهد السوق حركة بيع للعملات التي تعد آمنة نسبيا بعد أن هدأت المخاوف إزاء ضربة عسكرية وشيكة لسوريا عقب قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلب موافقة الكونجرس قبل الاقدام على هذه الخطوة. 

 

وارتفع الدولار إلى 99.705 ين مقتربا من أعلى مستوياته في الثاني من أغسطس آب 99.95 ين وكان قد زاد أكثر من واحد بالمئة أمس الإثنين.  وسجل الدولار أعلى مستوى في شهر مقابل سلة من العملات وبلغ مؤشر العملة 82.33 وهو أعلى مستوى منذ الثاني من أغسطس/آب. 

ومع صعود العملة الأمريكية استمر اليورو قرب أقل مستوى في شهر 1.3173 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي رغم الأرقام المشجعة لمؤشر مدير المشتريات في أوروبا. وسجلت العملة الموحدة في أحدت تعاملات 1.3181 دولار دون تغير عن مستواها يوم الاثنين.