لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Sep 2013 10:01 AM

حجم الخط

- Aa +

اليورو مستقر وبيانات ألمانية تدعمه

استقر اليورو مقابل الدولار اليوم الأربعاء حيث أبطلت بيانات ألمانية قوية أثر بواعث القلق من مشاكل مالية محتملة للحكومة الأمريكية وعدم التيقن بشأن السياسة النقدية لمنطقة اليورو. 

 اليورو مستقر وبيانات ألمانية تدعمه

(رويترز) - استقر اليورو مقابل الدولار اليوم الأربعاء حيث أبطلت بيانات ألمانية قوية أثر بواعث القلق من مشاكل مالية محتملة للحكومة الأمريكية وعدم التيقن بشأن السياسة النقدية لمنطقة اليورو. 

 

وينتهي تفويض الإنفاق الممنوح للحكومة الأمريكية من الكونجرس في 30 سبتمبر/أيلول ما لم يصدر "قرار تكميلي" يسمح للحكومة بمواصلة أعمالها. ولم يصل الساسة الأمريكيون إلى أرضية مشتركة حتى الآن. 

وقال محللون إن عدم التوصل إلى اتفاق سيدعم على الأرجح الدولار الذي يعتبر ملاذا آمنا في مواجهة العملات عالية المخاطر مثل اليورو. 

واستقر اليورو عند 1.3479 دولار بعد أن نزل عن ذروة 1.3569 دولار التي سجلها الأسبوع الماضي بعد القرار المفاجئ لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بالإبقاء على برنامج شراء السندات دون تغيير.  وساعدت بيانات تظهر ثقة المستهلك الألماني عند أعلى مستوى في ست سنوات في دعم اليورو لكن متعاملين قالوا إن النزول عن مستوى الدعم الفني 1.3450 دولار قد ينبئ بمزيد من الخسائر. 

واستقر مؤشر الدولار عند 80.563. وأمام الين نزلت العملة الأمريكية 0.1 بالمئة إلى 98.63 ين متأثرة بتراجع عوائد السندات الأمريكية بعد بيانات اقتصادية ضعيفة. 

وتراجع الدولار النيوزيلندي 0.6 بالمئة إلى 0.8230 دولار أمريكي بعد أن أظهرت بيانات حكومية ارتفاع العجز التجاري لنيوزيلندا إلى أعلى مستوى في خمس سنوات.