لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Sep 2013 09:35 AM

حجم الخط

- Aa +

الين يهبط أمام اليورو والدولار مع تراجع التوترات السورية

اقترب الين من أدنى مستوياته في عدة سنوات مقابل اليورو وانخفض إلى أقل سعر في سبعة أسابيع أمام الدولار اليوم الأربعاء حيث شجع انحسار التوترات الدولية بشأن سوريا المستثمرين على البحث عن الأصول ذات العائد المرتفع.

الين يهبط أمام اليورو والدولار مع تراجع التوترات السورية

 (رويترز) - اقترب الين من أدنى مستوياته في عدة سنوات مقابل اليورو وانخفض إلى أقل سعر في سبعة أسابيع أمام الدولار اليوم الأربعاء حيث شجع انحسار التوترات الدولية بشأن سوريا المستثمرين على البحث عن الأصول ذات العائد المرتفع.

 

ومع تراجع احتمالات توجيه ضربة عسكرية أمريكية وشيكة لسوريا عمد المستثمرون إلى بيع الين الذي يعتبر ملاذا آمنا في أوقات الأزمات مما دفع الدولار إلى ذروة 100.62 ين اليوم وهو أعلى مستوى منذ 22 يوليو/تموز. 

 

ثم أوقد الصعود السريع لليورو والدولار مقابل الين شرارة بيع لجني الأرباح لتنزل العملتان عن مستويات قياسية مرتفعة. لكن المحلليين يقولون إن تحسن الإقبال على المخاطرة يرجح استمرار تعرض الين لضغوط.  وبحلول الساعة 07:43 بتوقيت جرينتش استقر الدولار عند 100.33 ين. 

 

وتراجع اليورو 0.1 بالمئة إلى 133.07 ين لكنه ظل قريبا من أعلى مستوى خلال اليوم 133.375 ين ومن سعر 133.82 ين الذي سجله في مايو أيار وهو الأعلى له منذ يناير/كانون الثاني 2010.  وأمام الجنيه الاسترليني سجلت العملة اليابانية أدنى مستوى في أربع سنوات عند 158.17 ين.