لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 22 Aug 2013 07:29 AM

حجم الخط

- Aa +

الدولار يرتفع مع استمرار التوقعات بشأن سحب التحفيز النقدي

ارتفع الدولار مقابل الين اليوم الخميس بعد نشر محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر يوليو/تموز الذي لم يغير توقعات المستثمرين بشأن احتمال البدء في سحب التحفيز النقدي في سبتمبر/أيلول.

الدولار يرتفع مع استمرار التوقعات بشأن سحب التحفيز النقدي

(رويترز) - ارتفع الدولار مقابل الين اليوم الخميس بعد نشر محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر يوليو/تموز الذي لم يغير توقعات المستثمرين بشأن احتمال البدء في سحب التحفيز النقدي في سبتمبر/أيلول.

 

وواصلت العملة الأمريكية ارتفاعها مقابل الين بعد أن أظهر مسح أولي أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية في الصين بلغ أعلى مستوياته في أربعة أشهر في أغسطس/آب. 

 

وعزز المسح مؤشرات الاستقرار الاقتصادي في الصين ودفع الدولار الاسترالي للارتفاع مقابل الين.  وساهم ذلك في انخفاض الين أمام عدة عملات فضلا عن الدولار الذي ارتفع 0.6 بالمئة إلى 98.27 ين. 

 

وقد يواجه الدولار مقاومة عند مستوى 98.66 ين الذي سجله في 15 أغسطس/آب.  وقال هيروشي مايبا رئيس قسم تداول العملات لدى يو.بي.إس في طوكيو إن العملة الأمريكية تحظى فيما يبدو بدعم من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية. 

 

وتابع "أعتقد أن مشتريات الدولار ترجع إلى اتساع الفارق في أسعار الفائدة." وأضاف أن هناك حديثا عن أن صندوق تحوط اشترى الدولار مقابل الين في الساعات الأولى من الجلسة الآسيوية اليوم الخميس.  وارتفع الدولار قليلا أمام اليورو الذي نزل 0.1 بالمئة إلى نحو 1.3340 دولار. 

 

وزاد الدولار الاسترالي 0.1 بالمئة إلى 0.8983 دولار أمريكي بعد أن سجل أدنى مستوى في الجلسة عند 0.8932 دولار أمريكي. وارتفعت العملة الاسترالية نحو 0.7 بالمئة مقابل الين إلى 88.25 ين.