لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 Aug 2013 08:26 AM

حجم الخط

- Aa +

اليورو يرتفع قبل بيانات ألمانية والين يهبط

ارتفع اليورو مقابل الدولار وسجل مكاسب أكبر مقابل الين اليوم الثلاثاء إذ يتوقع المستثمرون قراءة جيدة لمسح معهد زد.إي.دبليو الألماني لثقة المستثمرين مما يدعم التفاؤل بتحسن اقتصاد منطقة اليورو.

اليورو يرتفع قبل بيانات ألمانية والين يهبط

(رويترز) - ارتفع اليورو مقابل الدولار وسجل مكاسب أكبر مقابل الين اليوم الثلاثاء إذ يتوقع المستثمرون قراءة جيدة لمسح معهد زد.إي.دبليو الألماني لثقة المستثمرين مما يدعم التفاؤل بتحسن اقتصاد منطقة اليورو.

 

ونزل الين بعد أن نشرت صحيفة نيكي الاقتصادية في اليابان تقريرا أشار إلى أن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يدرس خفض ضريبة الشركات للتخفيف من التأثير الاقتصادي المحتمل لرفع ضريبة المبيعات. 

 

ويأمل مستثمرون يراهنون على نجاح آبي في انتشال الاقتصاد اليابان من حالة انكماش الأسعار أن تتخذ خطوات أخرى لدعم الاقتصاد إلى جانب سياسات التحفيز النقدي والمالي التي جرى تبنيها بالفعل.  وارتفع اليورو 0.75 بالمئة إلى 129.81 ين وصعد أمام الدولار 0.1 بالمئة إلى 1.3310 دولار.

 

وصعد الدولار 0.7 بالمئة إلى 97.65 ين متعافيا من أقل مستوى في سبعة أسابيع الذي سجله يوم الخميس الماضي عندما بلغ 95.81 ين في حين صعد مؤشر الدولار 0.15 بالمئة إلى 81.461. وسجل المؤشر أقل مستوى في سبعة أسابيع يوم الخميس الماضي عند 80.868 دولار.