لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 Aug 2013 09:03 AM

حجم الخط

- Aa +

الذهب يواصل رحلة الصعود مع غموض توقيت بدء التحفيز

ارتفعت أسعار الذهب أمس الأول وسط موجة صعود في أسواق السلع لتنهي ثاني اسبوع على التوالي من المكاسب مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن الموعد الذي قد يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي تقليص برنامجه للتحفيز الاقتصادي.

الذهب يواصل رحلة الصعود مع غموض توقيت بدء التحفيز
البنك المركزي الأمريكي قد يبدأ تقليص برنامجه التحفيزي من الشهر المقبل.

ارتفعت أسعار الذهب أمس الأول وسط موجة صعود في أسواق السلع لتنهي ثاني اسبوع على التوالي من المكاسب مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن الموعد الذي قد يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي تقليص برنامجه للتحفيز الاقتصادي، بحسب ما ورد في صحيفة "الخليج".

 

وكانت تكهنات باحتمال شروع البنك المركزي الأمريكي في تقليص برنامجه لشراء السندات الذي تبلغ قيمته 85 مليار دولار شهرياً قد دفعت الذهب إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع في وقت سابق الأسبوع الماضي.  لكن لا يوجد إجماع بين صانعي السياسة بمجلس الاحتياطي الاتحادي على موعد محدد لإنهاء برنامج شراء السندات.

 

وأظهرت بيانات حكومية أمس الاول أن مخزونات الجملة في الولايات المتحدة هبطت على غير المتوقع في يونيو/حزيران للشهر الثاني مما دفع الخبراء الاقتصاديين الى تقليص تقديراتهم للنمو.

 

صعدت اسعار النفط وسط تعثر للإمدادات من منتجين في الشرق الاوسط وعلامات على ارتفاع الطلب الصيني وهو ما يعزز جاذبية الذهب كأداة للتحوط من التضخم. 

 

وأنهى سعر الذهب للبيع الفوري جلسة التداول في سوق نيويورك مرتفعا حوالي 2 .0 في المئة الى 96 .1313 دولار للأوقية (الاونصة) ومنهيا الاسبوع مرتفعا ايضا 2 .0 في المئة في رابع المكاسب الأسبوعية في الاسابيع الخمسة الماضية.

 

وصعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر/كانون الاول 40 .4 دولار إلى 10 .1314 دولار للاوقية  ومن بين المعادن النفيسة الأخرى قفز سعر الفضة للبيع الفوري 3 .1 في المئة إلى 46 .20 دولار للاوقية بينما ارتفع البلاتين 7 .0 في المئة الى 74 .1497 دولار للأوقية وصعد البلاديوم 4 .0 في المئة الى 739 دولاراً للأوقية.