المركزي المصري يتوقع ارتفاع الجنيه أمام الدولار الأسبوع المقبل

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن هشام رامز محافظ البنك المركزى، قوله إنه يتوقع ارتفاع الجنيه أمام الدولار الأسبوع المقبل.
المركزي المصري يتوقع ارتفاع الجنيه أمام الدولار الأسبوع المقبل
صورة ارشيفية
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 11 أبريل , 2013

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن هشام رامز محافظ البنك المركزى، قوله إنه يتوقع ارتفاع الجنيه أمام الدولار الأسبوع المقبل، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

 

وتسعى مصر لكبح تراجع الجنيه الذى انخفض سعره الرسمى أمام الدولار نحو عشرة فى المائة هذا العام، وهبط الجنيه إلى مستويات أدنى فى السوق السوداء ووصل إلى نحو ثمانية جنيهات للدولار فى الأسابيع القليلة الماضية.

ونقلت الوكالة عن رامز قوله فى مقابلة تلفزيونية الليلة الماضية "بدءا من الأسبوع المقبل سيكون هناك تحسن فى سعر الدولار"، مضيفاً أنه لا يتوقع أن "يصل سعر الدولار إلى مستوى عشرة جنيهات بأى حال من الأحوال".

ولم يقدم رامز سببا لهذه التوقعات، لكن قطر أعلنت أمس إنها ستقدم لمصر مساعدات مالية إضافية بثلاثة مليارات دولار، وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن ليبيا ستقرض مصر مليارى دولار بدون فائدة.

وكان الرئيس المصرى محمد مرسى قال فى حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر أمس "هناك خطة اقتصادية ونعمل على استقرار سعر الدولار.. الأمر يحتاج شوية صبر وكتير من العمل".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة