لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 27 May 2014 09:15 AM

حجم الخط

- Aa +

7 مليون كيلوغرام استهلاك الإمارات السنوي للشاي

شهد استهلاك الشاي في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاعاً كبيراً في العامين الماضيين نظراً لتزايد عدد السكان وتنامي الوعي بفوائده فيما يتعلق بالتغذية واللياقة البدنية، 

7 مليون كيلوغرام استهلاك الإمارات السنوي للشاي
نظراً لتزايد عدد السكان وتنامي الوعي بفوائده فيما يتعلق بالتغذية واللياقة البدنية

شهد استهلاك الشاي في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاعاً كبيراً في العامين الماضيين نظراً لتزايد عدد السكان وتنامي الوعي بفوائده فيما يتعلق بالتغذية واللياقة البدنية، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

ووفقاً لمركز دبي لتجارة الشاي، يبلغ استهلاك الشاي حوالي 7 مليون كيلوغرام سنوياً لتكون بذلك ثاني أكثر المشروبات استهلاكاً في البلاد بعد الماء، فيما سجلت القهوة نمواً بلغ 85 في المائة بين 2010 و2013. وفي ظل الرواج الكبير للشاي والزيادة المتوقعة في شراء القهوة التي ستصل إلى 70 في المائة خلال عام 2014، تتجه دولة الإمارات نحو اعتبارها واحدة من الأسواق الرائدة في المنطقة لهذه المشروبات.

ومع افتتاح سلاسل عالمية ومحلية لمطاعم ومقاهي جديدة لها في الدولة في سبيل تلبية الطلب المتزايد على القهوة والشاي، يعود مهرجان القهوة والشاي العالمي، الفعالية التجارية الوحيدة المتخصصة في هذا المجال في العالم العربي، ليلقي الضوء على النمو الذي يشهده قطاع الضيافة في الإمارات ويدعمه بالوسائل الممكنة. سيقام المهرجان في الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر 2014 في "ميدان آي ماكس"، حيث سيتم استعراض كافة الجوانب المتعلقة بالقهوة والشاي ومنتجات وخدمات وتجهيزات المقاهي في منطقة الشرق الأوسط.

وأكّد ريان غودينهو، المنسّق العام لـ "مهرجانات القهوة العالمية" في الإمارات، على الأهمية الاستراتيجية لهذا الحدث في خلق فرص عمل كبيرة للشركات العاملة في هذا القطاع، قائلاً: "على مدى العشر سنوات الماضية تضاعف استهلاك القهوة والشاي ثلاث مرات في المنطقة العربية ليصبح نشاطاً اقتصادياً مزدهراً في الإمارات يدرّ أرباحاً تصل إلى ما يقارب 300 مليون درهم إماراتي سنوياً. يأتي انتشار المقاهي المستقلة ليعزز التوجه الإيجابي والمستدام نحو تقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة، ويدعم مسيرة النمو المطّرد في الدولة مما يجعلها تواكب ثقافات المقاهي المزدهرة في أنحاء العالم. يعتبر مهرجان القهوة والشاي العالمي منصةً موثوقة ومعروفة لدى العارضين الإقليميين والدوليين للاستفادة من حجم الطلب على هذه المشروبات والترويج لمنتجاتهم وإطلاق مفاهيم مبتكرة وإبرام شراكات أخرى بهدف توسيع نطاق أعمالهم ككل. وخلال المهرجان الذي أقيم العام المنصرم، مثّل 21% من الزائرين مطاعم بينما 40% تجار مصرّح لهم يبحثون عن كل ما هو جديد ومبتكر بين منتجات العارضين المشاركين. وإننا على ثقة تامّة بأن فعاليات هذا العام ستشهد إقبال المزيد من الزائرين البارزين الذين يسعون لإيجاد منتجات وفرص عمل حقيقية واستشكاف آخر التوجهات وتعلّم كل ما هو جديد في هذا المجال".

على هامش هذا الحدث الذي يقام على مدى ثلاثة أيام، تجري أيضاً "البطولة الوطنية للباريستا و"بطولة فن إعداد القهوة بالحليب" حيث يتنافس فنانو الباريستا المحترفين في الدولة للفوز بالألقاب. تأتي "بطولة الإمارات للباريستا" بالشراكة مع "الجمعية الأمريكية للقهوة" (SCAA)، وبترخيص من "مهرجانات القهوة العالمية" (World Coffee Events)، وهي البطولة الوطنية الأرفع مستوى في المنطقة حيث ستتاح الفرصة أمام الفائز لنيل شرف تمثيل دولة الإمارات في بطولة العالم للباريستا في عام 2015. سيشارك الفائز باللقب العام الماضي في بطولة الباريستا العالمية لعام 2014 التي ستعقد في الفترة بين 9 إلى 12 يونيو 2014 في ريميني، إيطاليا.

ويذكر أن "مهرجان القهوة والشاي العالمي" يأتي تحت تنظيم شركة "إنترناشيونال كونفرنسز آند إكزيبيشنز"، وهي إحدى الشركات الرائدة في دبي في مجال المعارض والمؤتمرات، وبدعم من الجمعية الأمريكية للقهوة، وهي المنظمة المتخصصة بالاعتراف بالقهوة وتطويرها وترويجها.

ab_arabic
De*7GV*l82