لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Mar 2014 08:23 AM

حجم الخط

- Aa +

صعود الذهب لأعلى مستوياته في 6 أشهر بفعل البحث عن ملاذ آمن

واصلت أسعار الذهب صعودها للجلسة الثالثة على التوالي يوم الخميس مسجلة أعلى مستويات لها في ستة أشهر إذ أن التوترات السياسية في أوكرانيا ومخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين عززت من جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن للمستثمرين.

صعود الذهب لأعلى مستوياته في 6 أشهر بفعل البحث عن ملاذ آمن

(رويترز) - واصلت أسعار الذهب صعودها للجلسة الثالثة على التوالي يوم الخميس مسجلة أعلى مستويات لها في ستة أشهر إذ أن التوترات السياسية في أوكرانيا ومخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين عززت من جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن للمستثمرين.

وينظر إلى الذهب على انه ملاذ آمن في أوقات الاضطراب والشكوك السياسية والاقتصادية حيث يفضله المستثمرون على الأوعية الاستثمارية الأشد خطرا مثل الأسهم. وارتفع المعدن الأصفر 14 في المائة حتى الان هذا العام.

وبحلول الساعة 0309 بتوقيت جرينتش سجل سعر الذهب في المعاملات الفورية 1371.80 دولار للآونصة (الأوقية) مرتفعا 0.4 في المائة بعد أن ارتفع 1.3 في المائة يوم الأربعاء. ولامس الذهب في وقت سابق من تعاملات اليوم الخميس 1374.45 دولار أعلى مستوى له منذ 19 من سبتمبر ايلول.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب في بورصة كومكس مسجلة أعلى مستوياتها منذالعاشر من سبتمبر.

وقفز سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.47 بالمئة إلى 21.34 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.37 بالمئة إلى 1471.25 دولار للأوقية وكذلك البلاديوم الذي زاد 0.5 بالمئة مسجلا 773.25 دولار للأوقية