لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Feb 2014 09:58 AM

حجم الخط

- Aa +

برنت فوق 109 دولارات وتراجع المخزونات يدعم الأسعار

استقر برنت فوق 109 دولارات للبرميل اليوم الأربعاء ولقى دعما من بيانات تظهر انخفاضا حادا في مخزونات الخام بنقطة التسليم لعقود الخام الأمريكي إلا أن الاتجاه الصعودي كان محدودا بفعل مؤشرات ضعيفة للاقتصاد الأمريكي.

برنت فوق 109 دولارات وتراجع المخزونات يدعم الأسعار

(رويترز) - استقر برنت فوق 109 دولارات للبرميل اليوم الأربعاء ولقى دعما من بيانات تظهر انخفاضا حادا في مخزونات الخام بنقطة التسليم لعقود الخام الأمريكي إلا أن الاتجاه الصعودي كان محدودا بفعل مؤشرات ضعيفة للاقتصاد الأمريكي.

ويدرس المستثمرون توقعات الطلب على النفط بعد أن تنحسر الموجة الباردة في الولايات المتحدة وأوروبا في حين تغلق مصاف وحداتها لإجراء أعمال صيانة بعد تلبية الطلب لموسم الذورة في الشتاء مما يؤثر على الطلب على الخام.

غير أن أسعار النفط ولاسيما خام برنت ربما لقت دعما من الاضطرابات في ليبيا.

ونزل خام برنت تسعة سنتات إلى 109.42 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش وكان العقد أغلق أمس منخفضا 1.13 دولار.

وفقد الخام الامريكي 11 سنتا ليصل إلى 101.72 دولار بعد أن اغلق منخفضا 99 سنتا.

وقال كين هاسيجاوا مدير مبيعات السلع في نيوادج باليابان "يلقى النفط دعما من هبوط المخزونات لكن نتوقع مبيعات لجني الأرباح بسبب المكاسب الأخيرة للأسعار. يقتدي برنت بالخام الأمريكي لعدم وجود محركات في السوق في الوقت الحالي ويتابع الناس ما يحدث ليبيا."