لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Apr 2014 02:02 PM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع أسعار الجملة في السعودية بنسبة 0.9% خلال شهر مارس

ارتفع مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار الجملة في السعودية لشهر مارس الماضي بنسبة 0.9 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من عام 2013 

ارتفاع أسعار الجملة في السعودية بنسبة 0.9% خلال شهر مارس
ارتفع مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار الجملة لشهر مارس الماضي بنسبة 0.9 في المائة - صحيفة الرياض

( وام ) - ارتفع مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار الجملة في السعودية لشهر مارس الماضي بنسبة 0.9 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من عام 2013 وذلك بسبب التغيرات التي شهدتها الأقسام الرئيسية المكونة للرقم القياسي لأسعار الجملة.

وبحسب تقرير لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية أصدرته اليوم فإن قسم المشروبات والدخان تصدر الأقسام ارتفع بنسبة 6.9 في المائة تلاه قسم المواد الكيميائية والمنتجات ذات الصلة بنسبة 4.4 في المائة فقسم المواد الغذائية والحيوانات الحية بنسبة 1.6 في المائة ثم قسم المواد الأولية باستثناء المحروقات بنسبة 0.9 في المائة وقسم الآلات ومعدات النقل بنسبة 0.6 في المائة.

وأوضحت المصلحة أن مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار الجملة في مارس الماضي سجل 159.1 نقطة مقابل 158.6 مقارنة لشهر فبراير السابق عليه ويعني ذلك ارتفاعا بنسبة 3ر0 في المائة.

وأرجعت المصلحة هذا الارتفاع إلى التغيرات التي شهدتها الأقسام الرئيسية المكونة للرقم القياسي لأسعار الجملة وهي قسم السلع الأخرى الذي ارتفع بنسبة 2.1 في المائة وقسما المواد الغذائية والحيوانات الحية وقسم الزيوت والدهون الحيوانية والنباتية اللذان سجلا ارتفاعا بنسبة 1.0 في المائة.

وشمل الارتفاع قسم السلع المصنعة المتنوعة الذي زاد بنسبة 9ر0 في المائة وقسم المواد الأولية باستثناء المحروقات بنسبة 0.7 في المائة ثم قسم المشروبات والدخان بنسبة 0.6 في المائة.

وكانت المصلحة أعلنت أمس ارتفاع مؤشر تكلفة المعيشة في السعودية خلال شهر مارس بنسبة 2.6 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.