لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Sep 2013 12:56 PM

حجم الخط

- Aa +

النفط يتراجع إلى 115 دولارا بعد تصريحات كيري حول سوريا

تراجع خام القياس الأوروبي مزيج برنت أكثر من دولار إلى 115 دولارا للبرميل اليوم الإثنين بعدما قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن سوريا قد تتفادى ضربة عسكرية إذا سلمت أسلحتها الكيماوية في غضون أسبوع لكن متحدثة أوضحت في وقت لاحق أن كيري كان يتحدث بشكل مجازي عن استحالة تسليم مثل تلك الأسلحة.

النفط يتراجع إلى 115 دولارا بعد تصريحات كيري حول سوريا

(رويترز) - تراجع خام القياس الأوروبي مزيج برنت أكثر من دولار إلى 115 دولارا للبرميل اليوم الإثنين بعدما قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن سوريا قد تتفادى ضربة عسكرية إذا سلمت أسلحتها الكيماوية في غضون أسبوع لكن متحدثة أوضحت في وقت لاحق أن كيري كان يتحدث بشكل مجازي عن استحالة تسليم مثل تلك الأسلحة.

 

وهبط خام برنت 1.12 دولار إلى 115 دولارا للبرميل بحلول الساعة 11:20 بتوقيت جرينتش بينما انخفض الخام الأمريكي الخفيف 53 سنتا إلى 110 دولارات للبرميل. 

وقال روب مونتيفوسكو المتعامل لدى سوكدن فايننشال "تراجع برنت في غياب أنباء عن ضربة عسكرية أمريكية وشيكة لذا قام المستثمرون بالبيع.  "لا يزال الموقف يتسم بالترقب والانتظار إلى حد كبير. لا يزال هناك كثير من القلق واستعداد لحدوث أي شيء لكن الأسعار لن تنهار نظرا لأن العمل العسكري مازال مطروحا." 

 

ويواجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما مهمة صعبة لإقناع مجلس الشيوخ بالموافقة يوم الأربعاء على ضربة عسكرية لقوات الرئيس السوري بشار الأسد. 

 

وحثت روسيا وسوريا اليوم الولايات المتحدة على عدم الإقدام على عمل عسكري بينما دعت الصين واشنطن إلى الحذر والعودة إلى الأمم المتحدة لمناقشة أزمة سوريا.