لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Sep 2013 06:18 AM

حجم الخط

- Aa +

برنت يرتفع صوب 111 دولارا بعد الإبقاء على التحفيز الأمريكي

ارتفع خام برنت باتجاه 111 دولارا للبرميل مواصلا مكاسبه للجلسة الثانية بعد قرار الولايات المتحدة الإبقاء على برنامجها للتحفيز النقدي.

برنت يرتفع صوب 111 دولارا بعد الإبقاء على التحفيز الأمريكي

(رويترز) - ارتفع خام برنت باتجاه 111 دولارا للبرميل اليوم الخميس مواصلا مكاسبه للجلسة الثانية بعد قرار الولايات المتحدة الإبقاء على برنامجها للتحفيز النقدي وهو ما عزز أسعار الأسهم والسلع الأولية العالمية. 

وحقق برنت والخام الأمريكي في الجلسة السابقة أكبر مكاسبهما على مدى ثلاثة أسابيع حيث فوجئ المستثمرون بقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تأجيل تقليص تحفيزه النقدي الضخم الأمر الذي أضعف الدولار وعزز الطلب على الأصول عالية المخاطر. 

وتصبح السلع المسعرة بالدولار أكثر جاذبية لحملة العملات الأخرى عندما تتراجع العملة الأمريكية.  وبحلول الساعة 05:19 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر خام برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 29 سنتا إلى 110.89 دولار للبرميل في حين زاد الخام الأمريكي 62 سنتا إلى 108.69 دولار.

وبلغت علاوة برنت فوق الخام الأمريكي أدنى مستوياتها في حوالي شهر.  وقفزت الأسهم والعملات الآسيوية في حين انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر أمام سلة عملات رئيسية بعد إعلان قرار مجلس الاحتياطي. 

وقال توني نونان مدير المخاطر في ميتسوبيشي كورب "يعني هذا تراجع الدولار وارتفاع أسعار كل الأصول عالية المخاطر مع استمرار فائض السيولة النقدية .. هذا هو الوضع لنهاية العام."