لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 May 2013 04:14 AM

حجم الخط

- Aa +

هل تنفجر فقاعة العقار في الصين..وتؤذي العالم؟

بفضل القطاع العقاري استطاعت اغنى سيدة في الصين ان تكوّن ثروتها وايضا أكثر من 8 سيدات من اغنى 15 امرأة في الصين كان بفضل العقار سيدة الاعمال هوياني يانج نائب رئيس شركة "كونتري جاردن" أغنى سيدة صينية مع ثروة تقدّر بـ 6.3 مليار $ وايضا الثلاثة في الترتيب من بعدها ايضا ثرواتهم من العقار. يذكر اكبر مطوّر عقاري في الصين " تشاينا فانكي"

هل تنفجر فقاعة العقار في الصين..وتؤذي العالم؟

بفضل القطاع العقاري استطاعت اغنى سيدة في الصين ان تكوّن ثروتها وايضا أكثر من 8 سيدات من اغنى 15 امرأة في الصين كان بفضل العقار سيدة الاعمال هوياني يانج نائب رئيس شركة "كونتري جاردن" أغنى سيدة صينية مع ثروة تقدّر بـ 6.3 مليار $ وايضا الثلاثة في الترتيب من بعدها ايضا ثرواتهم من العقار. يذكر اكبر مطوّر عقاري في الصين " تشاينا فانكي".

 

 


اما اكبر مطوّر عقار في بكين" سوهو تشاينا" فأسسته ثالث اغنى سيدة في الصين شكلت استثمارات القطاع العقاري في الصين حوالي 11 % من الناتج المحلي الاجمالي الصيني سنة 2012 وتؤثر على 40 صناعة اخرى.

 

 

 

وهناك مخاطر في ان يكون التباطؤ في الاقتصاد الصيني  يكون الاسوء منذ 23 سنة . وتستمر اسعار العقار في الصين ثاني اكبر اقتصاد في العالم رغم الاجراءات

التي تتخذها الحكومة للجم الارتفاعات المجنونة التي حصلت. وكانت ايضا اسعار المنازل الجديدة ارتفعت حوالي 5% في ابريل الماضي عن السنة الماضية.

 

 

الكاتب: جو الهوا

كبير المحللين الماليين في شركة Alpari الشرق الأوسط alpari.ae

يمكنك التواصل مع السيد جو الهوا من خلال حسابه على تويتر @Joe_AlpariME

 

 http://www.alpari.ae