لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Oct 2016 01:57 PM

حجم الخط

- Aa +

سوق دبي المالي تنظم "مؤتمر المستثمرين العالميين 2016" في نيويورك

تنظم سوق دبي المالي "مؤتمر المستثمرين العالميين 2016" في نيويورك يومي /17/ و/18/ من الشهر الحالي برعاية مشتركة من جانب بنك أوف أميركا ميريل لينش بهدف إتاحة الفرصة للشركات المدرجة فيها لاستعراض استراتيجياتها ومقومات نموها.

سوق دبي المالي تنظم "مؤتمر المستثمرين العالميين 2016" في نيويورك

تنظم سوق دبي المالي "مؤتمر المستثمرين العالميين 2016" في نيويورك يومي /17/ و/18/ من الشهر الحالي برعاية مشتركة من جانب بنك أوف أميركا ميريل لينش بهدف إتاحة الفرصة للشركات المدرجة فيها لاستعراض استراتيجياتها ومقومات نموها عبر اجتماعات مباشرة بين ممثلي صناديق الاستثمار العالمية وكبار المسؤولين في /13/ شركة مدرجة في سوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي.

 

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، يضم الوفد المشارك في المؤتمر /24/ من كبار المسؤولين التنفيذيين والماليين ومدراء علاقات المستثمرين في الشركات المدرجة بقيادة سعادة عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي.

 

 

وتضم قائمة الشركات كلا من العربية للطيران وأرابتك القابضة وأرامكس وداماك العقارية وموانئ دبي العالمية وشركة سوق دبي المالي وبنك دبي الإسلامي وإعمار العقارية والإمارات ريت وتبريد وأملاك للتمويل ودبي للاستثمار و"دي إكس بي انترتينمنتس".

 

 

وقال سعادة كاظم في تصريح صحافي له اليوم إن هذا المؤتمر أصبح على رأس قائمة الفعاليات السنوية التي تحرص الشركات المدرجة على التواجد خلالها لعرض تطورات أعمالها واستراتيجيات نموها أمام ممثلي المؤسسات الاستثمارية العالمية.

 

 

وأشار كاظم إلى أن الجهود المتواصلة لتوطيد أواصر العلاقات مع المؤسسات الاستثمارية العالمية أسهمت في تسجيل نجاح ملفت على صعيد جذب الاستثمارات الأجنبية منذ تدشين سلسلة مؤتمرات سوق دبي المالي للمستثمرين العالميين منذ عام /2007/.

 

 

ولفت إلى أن سوق دبي المالي تتطلع إلى تعزيز هذا الحضور في المرحلة المقبلة بتضافر جهود السوق والشركات المدرجة التي تبدى اهتماما كبيرا بتعميق علاقاتها مع المستثمرين والتزاما ملحوظا بتطبيق أفضل الممارسات العالمية فيما يخص علاقات المستثمرين والشفافية والحوكمة.

 

 

وقد نفذت السوق خلال الشهور القليلة الماضية عددا من المبادرات التطويرية منها على سبيل المثال لا الحصر إطلاق خدمة "الصفقات الكبيرة المباشرة" والتوسع في عمليات التداول على حقوق الاكتتاب وإدراج صناديق المؤشرات المتداولة وذلك للمرة الأولى بما يعزز من استراتيجية الابتكار والتنويع في السوق وكلها مبادرات تلبي تطلعات المؤسسات الاستثمارية العالمية وتوفر تنوعا في الفرص والأدوات الاستثمارية.

 

 

ويسجل المستثمرون الأجانب حضورا متميزا في سوق دبي المالي بما يعكس ثقتهم في جودة وتنوع الفرص الاستثمارية التي يوفرها وفي قدرتها على تحقيق النمو المستدام حيث بلغت حصتهم من إجمالي قيمة تداولات السوق منذ بداية العام الحالي ما نسبته /46.6/ في المائة وارتفع صافي تدفقاتهم الاستثمارية إلى السوق من /614/ مليون درهم في العام الماضي إلى /917/ مليون درهم حاليا.

 

 

وارتفعت قيمة ملكية الأجانب في السوق إلى /74.3/ مليار درهم بما نسبته /22.2/ في المائة من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المدرجة في العام الحالي مقابل /54.3/ مليار درهم بنسبة /16.8/ في المائة في الفترة المماثلة من العام الماضي.