لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Oct 2016 05:29 PM

حجم الخط

- Aa +

رئيس بورصة مصر: نعمل على الربط مع بورصة البحرين

قال محمد عمران رئيس بورصة مصر إنه يعمل على ربط بورصة مصر مع بورصة البحرين خلال النصف الأول من عام 2017.

رئيس بورصة مصر: نعمل على الربط مع بورصة البحرين

 رويترز_قال محمد عمران رئيس بورصة مصر إن هناك شركتين جديدتين قد يتم قيدهما في سوق المال قبل نهاية هذا العام وإن شركات أخرى مقيدة تنتظر انقشاع الضبابية التي تخيم على الاقتصاد لطرح أسهمها في السوق.

 

وفي مقابلة في إطار "قمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط" قال عمران "هناك حديث مع شركتين احداهما مصر إيطاليا العقارية وقد قطعت شوطا كبيرا من إجراءات القيد والأخرى شركة أسمدة.

 

وقال عمران في لقائه مع رويترز "هناك توجه قوي هذه المرة من البنك المركزي لتفعيل السوق. كان هناك اجتماع خلال الأسابيع القليلة الماضية للتباحث وكان بدعوة من المركزي. أتمنى أن يكون السوق مفعّلا العام المقبل".

 

وقال عمران إنه يعمل على ربط بورصة مصر مع بورصة البحرين خلال النصف الأول من عام 2017. وأضاف إن وفدا من البورصة المصرية زار بورصة البحرين خلال الأسابيع القليلة الماضية لبحث الربط.

 

وتابع "نتطلع لأن يكون لدينا ربط مع بورصات أخرى بإذن الله."

 

والربط هو ما يعطي الحرية للمستثمر المصري هنا بشراء أسهم في بورصة البحرين من خلال سمسار والعكس.

 

والربط ليس جديدا على بورصة مصر إذ سعت من قبل في 2013 للربط مع بورصة تركيا ولكن لم ينجح الأمر في النهاية. كما وقعت البورصة اتفاقية تعاون مع شبكتي تداول عالميتين في أغسطس آب الماضي لربط بورصة مصر مع نحو 175 بورصة عالمية لكن المسعى لم يكلل بالنجاح.

وعندما سئل عمران عن الوضع المالي للبورصة قال "مررنا بثلاث سنوات عجاف من بعد 2011 كنا نتكبد سنويا عجز يتراوح بين 13 و14 مليون جنيه ولكن تحولنا للربحية ووجود فائض في 2014 و2015 و2016."

وقال "هذا اتساق مع الجهات المماثلة مثل البنك المركزي والرقابة المالية وفي إطار الحوكمة الأفضل والإطار المؤسسي."