لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Oct 2016 01:22 AM

حجم الخط

- Aa +

"دبي المالي" يستقطب2627 مستثمراً جديداً في 9 أشهر

استقطب سوق دبي المالي العالمي 2627 مستثمراً جديداً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بينهم 418 مؤسسة استثمارية، بحسب عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي.

"دبي المالي" يستقطب2627 مستثمراً جديداً في 9 أشهر
نيويورك: ‬فعاليات ‬مؤتمر ‬سوق ‬دبي ‬المالي ‬للمستثمرين ‬العالميين

استقطب سوق دبي المالي العالمي 2627 مستثمراً جديداً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بينهم 418 مؤسسة استثمارية، بحسب عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي.

 

اختتمت ‬في ‬نيويورك مؤخرا ‬فعاليات ‬مؤتمر ‬سوق ‬دبي ‬المالي ‬للمستثمرين ‬العالميين، ‬وحقق ‬المؤتمر ‬نجاحاً ‬كبيراً ‬حيث ‬جرى ‬عقد ‬76 ‬اجتماعاً ‬بين ‬مديري ‬صناديق ‬الاستثمار ‬العالمية ‬وكبار ‬مسؤولي ‬10 ‬شركات ‬مدرجة ‬في ‬سوق ‬دبي ‬المالي ‬وناسداك ‬دبي، وفقا لجريدة الإتحاد.

 

 

 و‬تم ‬تنظيم ‬المؤتمر ‬بالتعاون ‬مع ‬بنك ‬أوف ‬أميركا ‬ميريل ‬لينش ‬في ‬إطار ‬الجهود ‬الدؤوبة ‬والمتواصلة ‬من ‬جانب ‬السوق ‬لوضع ‬الشركات ‬المدرجة ‬على ‬رادار ‬شريحة ‬أكبر ‬وأكثر ‬تنوعاً ‬من ‬المؤسسات ‬الاستثمارية ‬العالمية، ‬علماً ‬أن ‬السوق ‬دأب ‬على ‬تنظيم ‬مؤتمرات ‬للمستثمرين ‬العالميين ‬في ‬كل ‬من ‬نيويورك ‬ولندن ‬منذ ‬العام ‬2007 ‬في ‬خطوة ‬رائدة ‬بين ‬الأسواق ‬المالية ‬الإقليمية.

 

 

وأبدت المؤسسات الاستثمارية في الولايات المتحدة اهتماماً كبيراً بالتواصل مع الشركات المدرجة والاطلاع على أحدث التطورات وآفاق النمو في تلك الشركات، ولم يقتصر حضور المؤتمر على الصناديق الاستثمارية التي تتخذ من نيويورك مقراً لها فحسب بل شمل أيضاً مؤسسات مماثلة من مدن أخرى مثل بوسطن وسان فرانسيسكو.

 

 

وضمت قائمة المشاركين كلا من: العربية للطيران، أرامكس، داماك العقارية، موانئ دبي العالمية، شركة سوق دبي المالي، بنك دبي الإسلامي، إعمار العقارية، الإمارات ريت، أملاك للتمويل، ودي إكس بي انترتينمنتس.

 

 

كما أتاح المؤتمر، وللمرة الأولى، الفرصة لشركة أفكار كابيتال لاستعراض مقومات وتطورات عمل صندوق المؤشرات التابع لها والذي أدرجته في السوق مؤخراً.

 

 

وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي «يعزز سوق دبي المالي من مكانته كوجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية بصورة متواصلة، مستفيداً من الأداء المتميز للاقتصاد الوطني وجودة وتنوع الفرص الاستثمارية علاوة على التطور الكبير لبنيته الأساسية والتنظيمية، الأمر الذي جعله محط اهتمام المؤسسات الاستثمارية العالمية، باعتباره البوابة المثالية للاستفادة من الفرص المتاحة ضمن أحد أكثر الاقتصاديات حيوية وسرعة في النمو».

 

 

وتابع «يحافظ سوق دبي المالي على جاذبيته لكافة شرائح المستثمرين بوجه عام حيث نجح في استقطاب 2627 مستثمراً جديداً خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي بينهم 418 مؤسسة استثمارية، وذلك على الرغم من التطورات غير المواتية فيما يخص وضع الاقتصاد العالمي، وهي تطورات بعيدة الصلة عن المقومات الأساسية المتميزة للاقتصاد الوطني، الأمر الذي يبرهن مجدداً على الثقة المتزايدة التي يحظى بها السوق في أوساط المستثمرين محلياً وعالمياً».

 

 

وقال ‬طلال ‬غندور، ‬رئيس ‬الأسهم ‬في ‬منطقة ‬الشرق ‬الأوسط ‬وشمال ‬أفريقيا، ‬بنك ‬أوف ‬أمريكا ‬ميريل ‬لينش «‬يبقى ‬الدخول ‬في ‬اقتصاد ‬دبي ‬القائم ‬على ‬الخدمات ‬هدفاً ‬منشوداً ‬لمديري ‬الصناديق ‬بالأسواق ‬الناشئة ‬العالمية؛ ‬وهو ‬ما ‬يُعد ‬شهادة ‬على ‬تميز ‬نموذج ‬الأعمال ‬المتنوع ‬في ‬دبي.‬فعلى ‬الرغم ‬من ‬الظروف ‬الإقليمية ‬غير ‬المواتية، ‬لا ‬يزال ‬شعور ‬المستثمرين ‬تجاه ‬دبي ‬إيجابيا».

 

 

وأشاد ممثلو الشركات المدرجة بالنتائج التي تحققت خلال المؤتمر، مؤكدين أنه أصبح في مقدمة الفعاليات السنوية التي يحرصون على المشاركة فيها، نظراً لقدرته على استقطاب كبريات المؤسسات الاستثمارية في الولايات المتحدة.