لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Nov 2016 03:06 PM

حجم الخط

- Aa +

"يوريكا" تنال أول رخصة استثمار جماعي بالأسهم في المنطقة من مركز دبي المالي العالمي

اتخذت شركة "يوريكا" Eureeca ـ أول منصة استثمار جماعي بالأسهم في المنطقة ـ اليوم مركز دبي المالي العالمي مقرا إقليميا.

"يوريكا" تنال أول رخصة استثمار جماعي بالأسهم في المنطقة من مركز دبي المالي العالمي
المؤسّسان الشريكان والمديران الإداريان لشركة Eureeca

اتخذت شركة "يوريكا" Eureeca ـ أول منصة استثمار جماعي بالأسهم في المنطقة ـ اليوم مركز دبي المالي العالمي مقرا إقليميا لها لتمكين رواد الأعمال من أصحاب المشاريع وشركات النمو المرتفع من زيادة رؤوس أموالها لأغراض التوسع الملحة وخلق علاقات شراكة جديدة للنمو .

 

وتعد "يوريكا" أول منصة عالمية متعددة اللوائح التنظيمية للاستثمار الجماعي للأسهم بأكثر من /12/ ألف مستثمر من /42/ بلدا وتتيح الشركة المجال أمام شبكتها من المستثمرين التي تتراوح بين المستثمرين الصغار والمهتمين بالاستثمارات الصغيرة وصولا إلى المستثمرين من المؤسسات والشركات للوصول إلى فرص استثمارية جديدة ومثيرة للاهتمام من عدة بلدان حول العالم ما يسمح لهم بشراء الأسهم والاستثمار في أسهم تلك الشركات.

 

 

وناقش سام قواسمي المؤسس الشريك والمدير الإداري للشركة في اجتماع مع عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عقداه اليوم في مقر المركز المنتجات والخدمات التي تعتزم شركته إتاحتها في المنطقة،  معربا عن سروره لحصول الشركة على ترخيص لمزاولة أعمالها من خلال مكتب تمثيلي في مركز دبي المالي العالمي بعد جهود حثيثة بذلتها سلطة دبي للخدمات المالية.

 

 

وأكد أميري خلال اللقاء سعي مركز دبي المالي العالمي الدائم لإيجاد سبل جديدة لمساعدة الشركات على الوصول إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا وهي أسرع المناطق نموا في العالم التي يبلغ حجمها نحو /7.8/ تريليون دولار وتحتضن ثلاثة مليارات نسمة وتضم مجموعة واسعة من الشركات الناشئة التي تتسم بروح حيوية عالية في مجال ريادة الأعمال.

 

 

وأوضح أن "يوريكا" "ستساعد شركات النمو المرتفع هذه على إيجاد صلات تربطها بقدر كبير من رأس المال الذي تشتد الحاجة إليه الذي يتدنى مستوى الاستفادة المتحققة منه من ناحية أخرى.

 

 

ولفت أميري إلى أن اختيار "يوريكا" مركز دبي المالي العالمي مقرا إقليميا لها يعد شهادة على المستوى الرفيع للبنية التحتية التنظيمية التي نجح المركز في إرسائها حيث تشكل شركات مثل هذه جزء أساسيا من خطتها الاستراتيجية للنمو حتى عام /2024/.

 

 

وبين ـ في إشارة إلى الجاذبية التي يتمتع بها مركز دبي المالي العالمي كمركز للتقنيات المالية ـ أن التقنيات المالية المتقدمة "تشكل مستقبل الخدمات المالية وأنها السبيل لتوسعة الآفاق أمام كثير من القطاعات في الأسواق الناشئة ولتعزيز الشمول المالي.

 

 

وقال أميري أن المركز "استثمر كثيرا خلال السنوات القليلة الماضية في خلق منظومة عمل لشركات التقنيات المالية مدعومة بهياكل قانونية وتنظيمية عالمية المستوى // ونحن مطمئنون إلى أن "يوريكا" سوف تستفيد من إمكانية الوصول إلى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا عبر منصة مركز دبي المالي العالمي التي تعد منصة دعم وتمكين متيحة بذلك فرصا متعددة للتواصل وإبرام علاقات الشراكة من أجل تحقيق النمو //.