لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 1 Nov 2016 05:23 PM

حجم الخط

- Aa +

"بورصة دبي للذهب" تواصل نموها القوي مع وصول معدل الاهتمام إلى رقم قياسي

واصلت بورصة دبي للذهب والسلع نموها القوي مع وصول معدل الاهتمام المفتوح إلى رقم قياسي جديد تجاوز 460,155 ألف عقد بقيمة وسطية تقدر بـ 7.61 مليار دولار أمريكي.

"بورصة دبي للذهب" تواصل نموها القوي مع وصول معدل الاهتمام إلى رقم قياسي

واصلت بورصة دبي للذهب والسلع نموها القوي مع وصول معدل الاهتمام المفتوح إلى رقم قياسي جديد تجاوز 460,155 ألف عقد بقيمة وسطية تقدر بـ 7.61 مليار دولار أمريكي وسجل شهر أكتوبر أحجام تداول ثابتة حيث بلغ حجم التداول اليومي 71,870 عقداً بقيمة وسطية قدرها 1.6 مليار دولار أمريكي.

 

 

وسجلت منتجات الروبية الهندية في بورصة دبي للذهب والسلع مستويات قياسية جديدة حيث حقق متوسط حجم التداول اليومي نموا تراكميا بمعدل 36.56 في المائة منذ بداية العام حتى اليوم بقيمة 1.48 مليار دولار أمريكي وكان لتقلبات الأسواق العالمية تأثير واضح على تداول العقود الآجلة وهو ما ظهر في عقد خيارات الروبية الهندية وعقود كوانتو الروبية الهندية الآجلة وعقود الروبية الهندية/الدولار الأمريكي الآجلة التي تزايدت أهميتها كخيارات مطلوبة بالنسبة للمستثمرين والمتداولين الإقليميين حيث تم تداول 14.9 مليون عقد حتى اليوم.

 

 

ومنذ بداية العام حتى تاريخه سجلت أحجام التداول اليومي لعقد خيارات الروبية الهندية نموا ملفتا بمعدل 219 في المائة كما ارتفعت أحجام تداول عقد كوانتو الروبية الهندية بمعدل 299 في المائة على أساس سنوي حيث ارتفع حجم التداول من 1.06 مليون عقد إلى 4.23 مليون عقد فيما ارتفع حجم تداول عقد خيارات الروبية الهندية بنسبة 156.85 في المائة على أساس سنوي من 97,224 عقدا حتى 249,717 عقدا.

 

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، حصل عقد كوانتو الروبية الهندية مؤخراً على جائزة "أفضل عقد مبتكر" ضمن جوائز آسيا FIA 2016 في سنغافورة.

 

 

وتخطى كل من عقد خيارات الروبية الهندية وعقد كوانتو الروبية الهندية الآجل الأرقام القياسية السابقة وحقق كل من العقدين أعلى مستوى شهري من معدل الاهتمام المفتوح "AOI" بمعدل 16,196 عقدا و238,783 عقدا على التوالي وسجلت عقود الروبية الهندية الآجلة ثاني أعلى معدل شهري بواقع 192,388 عقدا.

 

 

وكانت عقود العملات هي الأفضل أداء حيث سجل عقد الجنيه الإسترليني الآجل نموا في أحجام التداول اليومية بنسبة 126في المائة منذ بداية العام حتى اليوم فيما سجلت عقود اليوان الصيني الآجلة ثاني أعلى معدل اهتمام مفتوح في شهر أكتوبر.

 

 

 

وتشير هذه التوجهات إلى سعي المستثمرين وراء الفرص المتاحة في الأسواق الناشئة والمنصات المنظمة بما يسمح لهم بالتحوط ضد المخاطر في الوقت الذي تتأثر فيه الأسواق بالأحداث العالمية المختلفة مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

 

وقد هيمنت حالة عدم الاستقرار التي تشهدها الأسواق العالمية على فعاليات الدورة الثانية والثلاثين من معرض رابطة قطاع العقود الآجلة "FIA" السنوي في شيكاغو حيث شاركت بورصة دبي للذهب والسلع في جلسة تفاعلية ضمت ثمانية أعضاء وركزت على البورصات الآسيوية وزيادة اهتمام مجتمع التداول الغربي بالفرص المتاحة في الأسواق الناشئة.

 

 

وفي إطار مبادرة حكومة دولة الإمارات "أسبوع دبي في الصين" وقعت بورصة دبي للذهب والسلع اتفاقية استراتيجية مع بورصة شنغهاي للذهب ومن خلال تقديم أسعار السبائك وفقاً لمنصة التداول الخاصة بها أصبحت بورصة دبي للذهب والسلع أول بورصة دولية تقوم بإدراج عقود ذهب شنغهاي الآجلة المقومة باليوان الصيني وتوفر قناةً للوصول إليها ويعتبر هذا الإنجاز الهام منطلقاً لمزيد من التوسع في أسواق مشتقات السبائك حول العالم.