لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 May 2016 09:02 PM

حجم الخط

- Aa +

تقرير: هيئة السوق المالية السعودية تخطط لرفع نصيبها ونصيب البورصة من عمولة تداول الأسهم 60%

هيئة السوق المالية السعودية تخطط لرفع نصيبها ونصيب البورصةمن عمولة تداول الأسهم 60% من 0.018 إلى 0.029 % عن كل عملية شراء وبيع في سوق الأسهم

تقرير: هيئة السوق المالية السعودية تخطط لرفع نصيبها ونصيب البورصة من عمولة تداول الأسهم 60%

تخطط هيئة السوق المالية السعودية لرفع العمولة التي تتقاضاها مناصفة مع السوق المالية السعودية (البورصة السعودية/ تداول) بنسبة 60 بالمئة من 0.018 إلى 0.029 بالمئة عن كل عملية شراء وبيع في سوق الأسهم.

 

وبحسب موقع "أرقام" الاقتصادي، قالت وكالة "بلومبيرغ" للأنباء إن نسبة العمولة التي تتقاضاها شركات الوساطة حالياً تبلغ 0.12 بالمئة عن كل عملية بيع أو شراء نصيب الهيئة وتداول منها 0.018 بالمئة. ويعني زيادة حصة الجهتين الرسميتين انخفاض حصة شركات الوساطة في حال بقاء الرسوم الإجمالية كما هي دون تعديل.

 

ونقلت الوكالة الأمريكية عن مصدرين مطلعين إن هيئة السوق المالية أبلغت الوسطاء بدراسة هذا الموضوع، وأنه من المحتمل تطبيق هذه الزيادة هذا العام.

 

كما نقلت عنهما أن شركات الوساطة ستطالب بزيادة حصتها من العمولات عن كل صفقة لأعلى من 0.12 بالمئة لاحتواء الزيادة في الرسوم الخاصة بالهيئة و"تداول" في حال زيادتها.

 

وأكد المتحدث باسم هيئة السوق المالية للوكالة أن "الهيئة" تدرس تغيير هيكل رسوم التداول، وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب حين اتخاذ القرار بشأنها.

 

ومن المتوقع أن تدعم زيادة الرسوم هذه إيرادات شركة السوق المالية السعودية (تداول) التي تخطط لطرح أسهمها في اكتتاب عام خلال العام 2018، وقد عينت "إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة"، قبل أيام، مستشاراً مالياً لهذا الطرح.