لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 21 Jul 2016 07:38 PM

حجم الخط

- Aa +

شركة كيان السعودية تتحول للربحية في الربع الثاني مخالفةً التوقعات

شركة كيان السعودية للبتروكيماويات تسجل أرباحاً قيمتها 91.02 مليون ريال (24.3 مليون دولار) في الربع الثاني من العام بدعم من تحسن الإنتاج والمبيعات

شركة كيان السعودية تتحول للربحية في الربع الثاني مخالفةً التوقعات

(رويترز) - سجلت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات أرباحاً قيمتها 91.02 مليون ريال (24.3 مليون دولار) في الربع الثاني من العام بدعم من تحسن الإنتاج والمبيعات.

 

وقالت الشركة في بيان نشر، اليوم الخميس، بموقع البورصة السعودية على الإنترنت، إن صافي الربع الذي حققته في الأشهر الثلاثة حتى 30 يونيو/حزيران يقارن مع خسائر صافية بقيمة 13.42 مليون ريال في الفترة المقابلة من 2015.

 

وتوقع محللون في استطلاع أجرته رويترز أن تتكبد الشركة خسائر صافية في المتوسط عند 184.20 مليون ريال في الربع الثاني.

 

وعزت الشركة تحقيق الأرباح إلى "زيادة الكميات المباعة وانخفاض تكلفة اللقيم وتحسن الأداء التشغيلي وخفض رسوم التسويق من قبل شركة سابك مع انخفاض مخصص الزكاة".

 

وكيان مملوكة بنسبة 35 بالمئة للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أكبر شركة بتروكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية.

 

وفي النصف الأول من العام قلصت الشركة خسائرها الصافية إلى 125.25 مليون ريال من 605.1 مليون في الفترة المقابلة من 2015.

 

وكانت الشركة -التي تأسست عام 2007 برأسمال مدفوع 15 مليار ريال- بدأت التشغيل التجاري لمعظم مصانعها في أكتوبر/تشرين الأول 2011.

 

وتقول كيان إن مجمعها في مدينة الجبيل الصناعية هو أكبر مجمع بتروكيماويات متكامل في العالم لإنتاج الإيثلين والبروبلين والبولي إيثلين والبولي بروبلين وجلايكول الإيثلين الى جانب العديد من المنتجات البتروكيماوية المتخصصة الأخرى.