لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 16 May 2015 11:23 AM

حجم الخط

- Aa +

الجزيرة تكافل: بإمكان السعودي أن يحصل على بوليصة تأمين بربع مليون ريال بقيمة كوب شاي

عدد السيارات في السعودية يبلغ 12 مليون سيارة 55 بالمئة منها مؤمن فقط والباقي دون تأمين.

الجزيرة تكافل: بإمكان السعودي أن يحصل على بوليصة تأمين بربع مليون ريال بقيمة كوب شاي

قال الرئيس التنفيذي لشركة "الجزيرة تكافل تعاوني" للتأمين السعودية إنه بإمكان الإنسان أن يحصل على بوليصة تأمين بربع مليون ريال (66.6 ألف دولار) بقيمة كوب شاي، ولذلك لمن هم في سن الـ25 حيث يدفع في الشهر تقريباً 47 ريالاً وفي حال المرض أو العجز أو الوفاةن،لا سمح الله، يكون لدى الورثة بوليصة بربع مليون ريال.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن صقر عبداللطيف نادرشاه إن قطاع التأمين في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً، له شهية عالية للنمو أكثر من أي قطاع مالي آخر، وتصل نسبة النمو إلى 20 بالمئة سنوياً، وقال إن حجم السوق يتجاوز ال30 مليار ريال 52 بالمئة لقطاع التأمين الصحي، موضحاً أن نسبة التأمين إلى إجمالي الناتج الإجمالي ضعيف جداً ولا يتجاوز الواحد بالمئة.

 

وعن التخوف من التضليل في تعاملات التأمين حين لا يوضح للعميل بعض الجوانب في بوليصة التأمين، قال صقر نادرشاه "لدينا إدارة مختصة بالشفافية تقوم بالاتصال بالعميل للتأكد من جودة عملية البيع وأنه على علم كامل بكافة التفاصيل وماله وما عليه وإذا وصلته المعلومة بشكل خاطئ فمن حقه الإلغاء.

 

وقال "نادرشاه" إن 12 مليون سيارة تسير في طرق السعودية 55 بالمئة منها مؤمن فقط والباقي بدون تأمين رغم أن التأمين على السيارات إلزامي.