لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Mar 2015 06:06 AM

حجم الخط

- Aa +

عمومية الواحة كابيتال تُقرّ توزيع أرباحٍ نقدية بنسبة 30%

أقرتّ الجمعية العمومية لشركة الواحة كابيتال، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال اجتماعها السنوي العادي الذي عقد أمس الثلاثاء برئاسة حسين جاسم النويس، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 30% من الأسهم المستحقة.

عمومية الواحة كابيتال تُقرّ توزيع أرباحٍ نقدية بنسبة  30%

أقرتّ الجمعية العمومية لشركة الواحة كابيتال، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال اجتماعها السنوي العادي الذي عقد أمس الثلاثاء برئاسة حسين جاسم النويس، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 30% من الأسهم المستحقة.

وأشار النويس الى ان الشركة رفعت حجم التوزيعات بنسبة 140% مقارنة بالعام الماضي موضحا ان الشركة تعتمد سياسة متوازنة ومدروسة تضمن استمرار دعم وتعزيز المركز المالي من جهة وتحقق أفضل عوائد ممكنة للمساهمين من جهة أخرى.

وأكّد النويس أن الواحة كابيتال حقّقت أداءً استثنائياً خلال العام 2014، وهو الأعلى منذ تأسيس الشركة، حيث ضاعفت صافي أرباحها بنسبة 466٪ لتصل إلى 1.733 مليار درهم مقارنة مع 306 مليون درهم في العام 2013. وارتفع إجمالي أصول الواحة كابيتال بنسبة 89٪ ليصل إلى 9.8 مليار درهم بنهاية العام الماضي، مقارنة مع 5.24 مليار درهم بنهاية 2013.كما رأت الشركة ارتفعاً في حجم سيولتها النقدية المتوفرة والتي بلغت 3.2 مليار درهم في نهاية العام.

وأوضح النويس أنه خلال العام 2014، قفز العائد على حقوق المساهمين إلى 51%، مقارنة مع 13% في العام 2013، مشيرا إلى أن هذا الأداء القوي يعود أساساً إلى الارتفاع الذي سجّلته الواحة كابيتال في قيمة حصتها في شركة إيركاب القابضة، حيث قامت بضمان قيمة حصتها من خلال صفقتي تحّوط منفصلتين نفذتهما خلال العام الماضي.

وأكد النويس أن هذه النتائج المالية القياسية جاءت نتيجة الاستراتيجية الاستثمارية الحكيمة التي تبنتها الشركة لتحقيق أفضل مكاسب للمساهمين، لافتا الى أن الشركة نجحت في بناء منصة قوية لمواصلة مسيرة نموها في المستقبل.

وأشار الى أن الشركة تتمتع بمكانة متميزة وأسس متينة تمكنها من المضي قدماً في تنفيذ استراتيجيتها الطموحة للنمو والدخول في استثمارات جديدة، لا سيما في القطاعات الواعدة ذات إمكانات نمو كبيرة في المنطقة، كالرعاية الصحية والتعليم والطاقة والبنية التحتية."

وخلال العام 2014، أسّست الواحة كابيتال وحدة جديدة لإدارة استثماراتها المستقبلية في قطاع الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث نفّذت من خلالها صفقة نوعية استحوذت بموجبها على حصة بنسبة 20.15% من الشركة الوطنية للخدمات البترولية، والتي بدأت مساهمتها في صافي أرباح الواحة كابيتال. كما واصلت الاستثمارات الأخرى لدى الشركة، بما في ذلك "دنيا للتمويل" و"صندوق الاستثمار في البنى التحتية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" و"مجموعة ستانفورد مارين"، تسجيل أداء جيدٍ.

وقد تم خلال اجتماع الجمعية العمومية الموافقة على إعادة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الحاليين.